بالتفاصيل.. مجلس فرعية الإسماعيلية يبحث مع المحافظ عدة موضوعات مهمة

كتب: محمد علاء

استقبل محافظ الإسماعيلية اللواء أركان حرب شريف فهمي، مجلس نقابة المحامين الفرعية بقيادة النقيب الأستاذ إبراهيم عبد الرحيم، أمس الإثنين، بمكتبه، وبحضور عضوي مجلس النقابة العامة الأستاذين ماجد حنا ومحمد نجيب.

وأعلنت النقابة الفرعية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول عدة موضوعات جاءت كالآتي:

  • المشاكل التي تواجه المحامين على المعدية أثناء العبور من الغرب إلى الشرق والعكس.
  • المشاكل التي تواجه المحامين أثناء التعامل مع الجهات الحكومية خاصةً الأحياء وطلبات التصالح.
  • موضوع مجمع محكمة القنطرة غرب والأرض المخصصة له.
  • الأرض المخصصة إلى محكمة فايد.
  • طلب تخصيص قطعة أرض في فايد من أجل إقامة نادي للمحامين عليها على البحر.
  • مشكلة الجراج الخاص أمام مجمع المحاكم.
  • الشهر العقاري والسجل العيني.
  • توفير حصة للمحامين في مدن الإسكان الجديدة المزمع إقامتها في الإسماعيلية.

كما تم عرض بعض المشاكل العامة التي تخص المواطن الإسماعيلي في التل الكبير والقنطرة والعشوائيات والغاز، وقد وعد المحافظ بحل هذه المشكلات والتوصل مع هذه الجهات وطلب سيادته مذكرة تفصيلية عن موضوع السجل العيني لعرضها على وزير العدل، وكذا الأرض الخاصة بمحكمتي فايد والقنطرة.

كما وافق محافظ الإسماعيلية، على تخصيص حصة لجميع النقابات المهنية في مدن الإسكان الجديدة إلى ستقام على أرض الترانزستور والأماكن الأخرى.

ووجه مجلس النقابة الفرعية، الدعوة إلى المحافظ لزيارة المحامين في الفترة المقبلة ووافق على الدعوة.

وبحسب البيان الصادر عن المحافظة، أكد محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء على أهمية مهنة المحاماة، ودور المحامين الوطني والسياسي على مر العصور، مطالبا محامين الإسماعيلية باستكمال الدور الوطني والتاريخي لمهنة المحاماة.

وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ على ضرورة تعاون كافة النقابات المهنية بالإسماعيلية، باعتبار أن أعضاء النقابات المهنية يمثلوا شريحة كبيرة من المجتمع في الإسماعيلية. بما يخدم مصلحة المواطن الإسماعيلي.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى