بالتفاصيل.. تعرف على نتائج اجتماع مجلس الهيئات القضائية بوزارة العدل

كتب: محمد علاء

استقبل المستشار عمر مروان وزير العدل، صباح اليوم الثلاثاء، كلا من المستشارين سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، وعبد الله عصر رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ومحمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، وبدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، وحماده الصاوي النائب العام، والدكتور أبو بكر الصديق رئيس هيئة قضايا الدولة، وعصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وفي بداية اللقاء، أشار وزير العدل إلى تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الجهات والهيئات القضائية، وحرص على توفير بيئة عمل مناسبة لهم، وكذلك اهتمامه بتطوير أساليب العمل وفق أحدث التقنيات.

وتناول اللقاء عددًا من الأمور المشتركة بين هذه الجهات والهيئات، وتم الاتفاق على عودة جلسات المحاكم عقب إجازة عيد الفطر المبارك تدريجيًا، على أن يصاحبها التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا.

ومن بين تلك الإجراءات، تحديد عدد الحضور في قاعات المحاكم على ضوء مساحاتها، والحفاظ على مسافة الأمان بين الأشخاص، وارتداء الكمامات للكل قضاة ومحامين ومتقاضين وموظفين، فضلًا عن إجراء التطهير اليومي لأماكن انعقاد الجلسات، ونحن على ثقة من حرص الجميع على اتباع التعليمات والمساعدة في تطبيقها، كما تم الاتفاق على العمل خلال أشهر الصيف لتعويض فترة التأجيلات في نظر القضايا والحفاظ على مصالح المواطنين، وستقوم كل جهة وهيئة قضائية باستكمال منظومة ميكنة التقاضي بالاشتراك مع وزارة الاتصالات وبمعاونة فنية من وزارة العدل.

وفي نهاية اللقاء وجّه رؤساء الجهات والهيئات القضائية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على اهتمام سيادته بشئون الجهات والهيئات القضائية وحرص سيادته على تطوير منظومة العمل بها.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى