بالتفاصيل.. النائب العام يلتقي المحامين العموم على مستوى الجمهورية

كتب: محمد علاء

عقد المستشار النائب العام اجتماعًا بالمستشارين، مدير إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة، ورئيس المكتب الفني للنائب العام، ورؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العموم الأول لنيابات الاستئناف بالجمهورية؛ ذلك للتوجيه برؤية سيادته لإدارة العمل بالنيابة العامة خلال الفترة المُقبلة.

حيث أشاد في مستهل الاجتماع بالجهد المبذول من أعضاء النيابة العامة لضمان انتظام العمل بها في ظلِّ جائحة فيروس «كورونا»، وأعرب عن تقديره لما يبذلونه لأداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة، داعيًا المولى -عزَّ وجلَّ- لهم بالحفظ والسلامة والعافية.

ثم استعرض النائب العام والحضور التحديات العملية بقضايا التعدي على أملاك الدولة والرقع الزراعية وإقامة مبانٍ بدون ترخيص، حيث وجَّه بسرعة إنجاز التحقيقات بتلك القضايا، وتقديم مَن يَثبت اتهامه فيها إلى محاكمات جنائية عاجلة؛ ذلك للخطر البالغ الذي تتعرض له حياة المواطنين من جرَّاء تلك الجرائم، ومساسها بالاقتصاد الوطني.

وعلى صعيد آخرَ أكد سيادته استمرارَ تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية بالنيابات في ظلِّ مكافحة فيروس «كورونا» لإتاحة المناخ الآمن للعمل، وضمان سلامة أعضاء النيابة والموظفين والعمال وسائر المترددين على النيابات.

وحرصًا على استمرار تفعيل سياسة التحول الرقميِّ بأعمال النيابة العامة وجَّه النائب العام باستمرار دعم تقنية عرض القضايا وسائر الأوراق الواردة من نيابات الاستئناف على «المكتب الفني للنائب العامِّ» وفحصها واتخاذ القرارات فيها إلكترونيًّا من خلال تطبيق «العدالة الجنائية»، وتعميم تلك التقنية على سائر النيابات الكلية على مستوى الجمهورية.

هذا، وقد انتهى الاجتماع بمناقشة الحضور بعضَ المقترحات لتيسير العمل بالنيابات؛ ضمانًا لحُسن أداء النيابة العامة أمانتها ورسالتها.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى