اليوم.. بدء عمل مكاتب الشهر العقاري ومحاكم الاستئناف بشروط محددة تعرف عليها

كتب :أشرف زهران

تستأنف مكاتب الشهر العقاري ومحاكم الاستنئاف وبعض القطاعات التابعة لوزارة العدل عملها اليوم الاثنين الأول من يوليو بشروط وقائية محددة وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

و قرر المستشار عمر مروان وزير العدل عودة محاكم الجنح والجنح المستأنفة بالمحاكم الابتدائية للعمل من خلال عقد جلسات القضايا المحبوس على ذمتها متهمين، والقضايا المحجوزة للحكم، وكذلك محاكم الأسرة بمختلف أنواعها بالإضافة إلى القضايا المدنية والجزئية والكلية المحجوزة للحكم فقط على أن يستمر ذلك لمدة 15 يوما، وتعود بعد ذلك للعمل بكامل طاقتها ونظر جميع القضايا اعتبارا من يوم 13 يونيو.

فيما تعود كافة دوائر محكمة استئناف القاهرة للعمل بدءا من اليوم الاثنين الأول من يونيو، حيث تعمل الدوائر لمدة 4 أيام فى الأسبوع، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وأيضا تبدأ مكاتب الشهر والعقارى والتوثيق عملها اليوم الاثنين بعد توقفها بسبب اجازة العيد للعمل من اليوم الاثنين .

وتعود هذه الخدمات فى القطاعات المختلفة وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من التكدس والزحام والوقاية من الفيروس والتى تتمثل فى:

1-إلزام جميع العاملين بهذه القطاعات والمترددين عليها بالكمامة الطبية.

2-السماح بدخول عدد معين ومتناسب مع المكان المخصص لإنهاء الخدمة المطلوبة.

3-ضرورة الالتزام بالمسافات الآمنة

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى