“النيابة الإدارية” تطلق 5 وسائل إلكترونية لتلقى الشكاوى والبلاغات

كتب/ عبدالعال فتحي

 

تعكف هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، على مواكبة التحول الرقمي وأثره البالغ على تطوير منظومة العدالة وتوفير الوقت والجهد والمتابعة لكل مراحل التحقيقات التي تجريها النيابة الإدارية مما من شأنه تسهيل التقاضي وصولا لتحقيق العدالة الناجزة، حيث يتم تطبيق منظومة التحول الرقمي تدريجيًا داخل النيابة خلال عام 2020.

وتمثلت إحدى خطوات تطبيق منظومة التحول الرقمي في تحديد 5 وسائل إلكترونية لتلقى الشكاوى والبلاغات بشأن مخالفات العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وجاءت كالتالي:

أولا: إرسال الشكوى من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للنيابة الإدارية www.ap.gov.eg

ثانيا: إرسال الشكوى من خلال الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

ثالثا: إرسال الشكوى من خلال الخط الساخن 16117.

رابعا: إرسال الشكوى من خلال تطبيق WhatsApp على رقم 01050601888.

خامسا: إرسال الشكوى لوحدة الشكاوى المركزية على البريد الإلكتروني Shakwa@ap.gov.eg على أن يراعي جدية الشكوى أن يتم تضمينها اسم الشاكي – رقم بطاقة الرقم القومي – رقم الهاتف المحمول الخاص به.

وأوضحت مصادر رفيعة المستوى بهيئة النيابة الإدارية، أن إدارة التحول الرقمي بالهيئة تهدف إلى ميكنة وتطوير منظومة العمل بالنيابة الإدارية من خلال وضع النظم وتنفيذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بالعمل من خلال تطبيق النظام المميكن والاستغناء عن الدورة الورقية، وتنمية استخدام المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتوفير النظم والتطبيقات اللازمة للعمل بكافة قطاعات النيابة الإدارية لتوفير الوقت والجهد للمواطن والموظف.

وأضافت المصادر، أنها تهدف أيضًا إلى وضع خطة الاحتياجات التدريبية الخاصة بالتحول الرقمي والتنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعلق بتدبير الاحتياجات اللازمة، ومراجعة البروتوكولات والاتفاقيات المبرمة أو التي تبرمها النيابة الإدارية مع الجهات الحكومية أو غير الحكومية ذات الصلة وإبداء الرأي بشأنها، ويكون لهذه الإدارة في سبيل تحقيق الهدف من إنشائها ومباشرة اختصاصاتها الصلاحيات اللازمة التي تمكنها من تحقيق أهدافها.

وأكدت، أن هيئة النيابة الإدارية تتجه لتنفيذ توجهيات القيادة السياسية وتحقيق خطة الدولة القومية للتحول الرقمي والذي يهدف إلى التحول الرقمي لوزارات ومرافق الدولة والميكنة الشاملة لكافة الجهات والقطاعات الحكومية.

 

 

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى