اللحظات الحاسمة في نتيجة الانتخابات.. وإعلان “عطية” نقيبا للمحامين 

عبدالعال فتحي 

زفت الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، البشائر إلى المحامين، بعد ورود أنباء تفيد بأن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بصدد إعلان النتائج النهائية، وذلك بعد تمكنها من استلام كافة الأحراز الانتخابية من مختلف محافظات الجمهورية.

وصل المستشار أحمد أبودقة، المشرف على انتخابات نقابة المحامين، إلى مقر النقابة العامة، ليعلن بشكل رسمي عن نتيجة الانتخابات، حيث قال إنني كنت أستطيع نشر النتيجة بشكل رسمي، بناء على النتائج التي وصلتني من الحاسب الآلي، لما له من ضمانة عالية في الشفافية خلال عملية الفرز والتجميع، مشيراً إلى أنه أجل إعلان النتيجة حتى استلام كافة الأحراز، وذلك عملا بمبدأ الشفافية.

وأكد “أبودقة” أن هذه الانتخابات يجب أن تدرس، لإجراءها بشفافية تامة، على الرغم أن نتائجها لا تأتي كما يشتهي البعض، ولكننا نقف على الحياد أمام الجميع، منوها إلي أن النتائج النهائية أكدت فوز رجائي عطية بمنصب نقيب المحامين، بعدد أصوات بلغت 35665 صوت.

وسادت حالة من الفرح بين المحامين داخل بهو النقابة العامة، مرددين هتافات :” الفقية هو النقيب.. رجائي هو النقيب” ، معبرين عن انتصار إرادة المحامين في التغيير.

وتوافد المحامين على النقابة العامة، انتظرا لوصول النقيب العام رجائي عطية؛ وسط تبادل التهاني والتبريكات، في مشهد حضاري يعبر عن وعي المحامين.

وكانت النتيجة النهائية قد تأخر إعلانها لمدة ثلاثة أيام، ويرجع السبب في التأخير؛ هو رغبة اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، في تجميع كافة الأحراز الانتخابية، من مختلف المحافظات عملا بمبدأ الشفافية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى