اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات المحامين: انتظام عملية الاقتراع في جولة الإعادة على مقعد نقيب محامي شمال الجيزة

كتب: أشرف زهران

أكد المستشار عبدالناصر أبو العزم، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية التابعة لنقابة المحامين، بأن عملية الاقتراع في جولة الإعادة بالانتخابات على مقعد نقيب محامي شمال الجيزة تسير في انتظام دون أي معوقات.

وأضاف رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، أن عملية التصويت بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الخامسة مساءً، مشيرًا إلى أن عملية الفرز لن تبدأ إلا بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني؛ إعمالًا لنص المادة 124 من قانون المحاماة، وهو عدد 1500 ناخب، وهو النصاب الأقل.

وأشار إلى أن الانتخابات تجرى في 6 جزئياتٍ مشكّلة للنقابة الفرعية، بواقع 22 لجنة فرعية، وذلك تحت إشرافٍ قضائيٍّ كامل، وعلى رأس كل لجنة مستشار من هيئة قضايا الدولة، ويعاونه عدد كافٍ من الموظفين.

ونوه إلى أن فترة التصويت ستتخللها ساعة راحة، تبدأ من الثانية والنصف وحتى الثالثة والنصف، وتستمر عملية التصويت خلالها دون غلق اللجان حتى يتمكن جموع السادة المحامين من الإدلاء بأصواتهم.

يذكر أن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، أعلنت عدم اكتمال النصاب القانوني البالغ 3000 صوت، في الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي، بكافة جزئيات نقابة محامي شمال الجيزة.

وتجرى الانتخابات بإشراف الأمين العام لنقابة المحامين، الأستاذ حسين الجمال، ووكيلا اللجنة المشرفة على الانتخابات الأستاذان / عبدالحفيظ الروبي، ومحمود الداخلي، الأمين العام المساعد، وبرعاية الأستاذ مجدى سخى، القائم بأعمال النقيب العام للمحامين.

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى