«القضاء الإداري» يحيل طعون حاجزي مشروع إسكان الأحرار لمحكمة الشرقية للاختصاص

كتب: عبدالعال فتحي

قررت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثامنة عقود بجلسة أمس الثلاثاء، إحالة الدعاوى المقامة من متضرري وحاجزين مشروع إسكان الأحرار بالزقازيق إلي الدائرة 88 قضاء اداري بالشرقية للاختصاص.

وكانت المحكمة تسلمت تقرير الصادر من هيئة المفوضين، للبت الطعون المقدمة من الحاجزين، والتي آلت إلي إحالته لمحكمة الشرقية للاختصاص واصدار الحكم في ضوء التقرير الصادر.

ويذكر أنه كان قد تقدم شباب الحاجزين بطعون جماعية تبدأ من رقم  52617 لسنة 73 ق، ضد محافظ الشرقية بصفته ووزير الأوقاف بصفته ورئيس هيئة الأوقاف، يتضررون فيها من أسعار التي حددتها للوحدات التي اعتبروها مغالى فيها.

وذكر في عريضة الدعاوي المقدمة  للمحكمة، انه في 2013 أعلنت هيئة الأوقاف عن طرح وحدات سكنية تشطيب ونصف تشطيب الأحرار في الزقازيق، حوالي 1200 شقة دون الإعلان عن القيمة الإجمالية لسعر الوحدة، على أن يتم التسليم خلال عام على الأكثر بحلول في 2014، و المقدم 30 ألف جنيه للوحدات ذات المساحة الكبيرة نصف تشطيب، و15ألف جنيه للوحدات الصغيرة، وتسدد أقساط نصف سنوية.

بعدها تبين المنطقة بدون مرافق ، فتعلق التسليم في الفترة  2013 الي 2019 ، حتي انتهت أعمال ترفيق ” مياه، صرف ، كهرباء “، وعلية  أعلنت 21 ابريل 2019  الماضي  الهيئة عن أسعار الوحدات التي جاءت  بسعر اعلي من سعر السوق للمنطقة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى