القائم بأعمال نقيب المحامين يشهد حفل تكريم المتفوقين من السادة المحامين وأبنائهم بنقابة السويس

«سخي»: نقابة السويس أحيت نشاطًا مهمًا لنقابة المحامين توقف منذ أكثر من عام

كتب: علي عبدالجواد 

تصوير : إبراهيم الدالي ـ براهيم عرب

شارك الأستاذ مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، في حفل تكريم المتفوقين من السادة المحامين وأبنائهم، الذي نظمته نقابة المحامين الفرعية بالسويس، مساء اليوم الجمعة، بحضور الأستاذ أشرف فاروق عربي، نقيب محامي السويس، والسادة أعضاء المجلس الفرعي، وعدد من السادة أعضاء مجلس الشيوخ، والشخصيات العامة، وأهالي المتفوقين في المراحل الدراسية المختلفة وحملة الماجستير والدكتوراة.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، رحب الأستاذ أشرف فاروق العربي بالسادة الضيوف، موجهًا الشكر للأستاذ مجدي سخى القائم بأعمال النقيب العام، لحرصه على تلبية الدعوة وتشريف الاحتفالية، إلى جانب الأساتذة النواب؛ محمد المصري عضو مجلس النواب سابقًا، وعلى عطوة عضو مجلس الشيوخ، وسيد عبده عضو مجلس الشيوخ، والسادة أعضاء مجلس نقابة السويس الفرعية.

القائم بأعمال نقيب المحامين: نقابة السويس أحيت نشاطًا مهمًا لنقابة المحامين توقف منذ أكثر من عام

تكريم المتفوقين من أبناء السادة المحامين من الأنشطة الراقية داخل نقابة المحامين

 بدوره، رحب الأستاذ مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين، بجميع السادة الحضور، مؤكدًا حفل تكريم أبناء السادة المحامين أصحاب النتائج المبهرة في الأعوام الدراسية كان أحد الأنشطة المهمة الأساسية في نقابة المحامين على مدار الزمن، توقف منذ أكثر من عام أو عامين، مشيرًا إلى أنه حرص على تلبية دعوة نقيب السويس ومجلسه لأن هذا النشاط من الأنشطة الراقية داخل نقابة المحامين.

 وقال إنه يعلم جيدًا المردود النفسي لدى السادة المحامين عندما يروا أبنائهم يكرمون داخل مقر نقابة المحامين العريقة، التي لايعلم مدى أصالتها وعراقتها إلا من عمل بالمحاماة.

وأضاف القائم بأعمال نقيب المحامين أن كل مواطن في مصر مهما كانت سلطته ومهما علا شأنه فهو في أمس الحاجة إلى نقابة المحامين والسادة المحامين، فنقابة المحامين تمثل الدرع للمواطن والوطن في كل زمان ومكان.

واستشهد قائلًا: «رأيتم في السنوات السابقة رؤساء دول استعانوا بالمحامين، والآن يجب أن يعلم كل إبن قيمة والده الذي يعمل في المحاماة، وقيمة هذه المهنة التي تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة».

وتابع: «السينما والمسرح هم مرآة المجتمع، شاهدوا الأفلام في القرون الماضية حتى تحكموا وتعرفوا جيدًا من هم المحامين، فالفن الآن لا يجسد قيمة المحامي الحقيقة كما كان سابقًا».

ووجه الأستاذ مجدي سخى، رسالة إلى أبناء السادة المحامين، قائلًا: «شرف لكم أن يكون آبائكم محامين، لأنهم يعملون في مهنة العظماء، فقديما كانت تسمى كلية الحقوق بكلية العظماء، ومازالت المحاماة تسير على هذا المجد، وإن زاد عدد المحامين لكن قيمة المحاماة ستظل باقية».

واختتم كلمته مؤكدًا أن نقابة السويس سيحسب لها أنها من النقابات الأوائل التي حرصت على تفعيل هذا النشاط، محييًا مجلس نقابة المحامين في السويس على الجهد المبذول لإخراجه بالشكل اللائق.

وكرم الحفل المتفوقين في مجال الأبحاث القانونة، وحملة الماجستير والدكتوراة، والمراحل الثانوية والإعدادية والابتدائية.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى