«العدل» تكشف عن واقعة فقد  قضايا من مكتب أحد الخبراء.. وتكلف النيابة بالتحقيق في الواقعة

كتب/ عبدالعال فتحي

قررت وزارة العدل إحالة واقعة عدم قيد القضايا المعروضة على الخبراء في سجلات الإحالة، بعد إعداد التقارير الخاصة بها، تمهيداً لإرسالها للمحاكم المختصة إلى النيابة الإدارية والنيابة العامة بالواقعة، للتحقيق فيها والوقوف على المتسبب في ذلك.

وقالت وزارة العدل في بيان لها عن واقعة فقد بعض القضايا من أحد مكاتب الخبراء نوضح الآتي:

إن صحة الواقعة تتمثل فى عدم قيد القضايا فى سجلات الإحالة بعد إعداد التقارير الخاصة بها تمهيداً لإرسالها للمحاكم المختصة، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمه نحو قيدها، كما تبين فقد تسع قضايا وقد تم الحصول على صور رسميه منها وتم فحصها والانتهاء من التقارير الخاصة بها وإرسالها للمحاكم المختصة، وإزاء ذلك تم إخطار النيابة الإدارية والنيابة العامة بالواقعة للتحقيق فيها والوقوف على المتسبب فى ذلك.

الجدير بالذكر أن تلك الواقعة تم اكتشافها بمناسبة التفتيش على أعمال المكتب المذكور منذ أكتر من عام، ويأتى ذلك فى إطار خطة وزاره العدل بإجراء التفتيش الدورى على أعمال مكاتب الخبراء على مستوى الجمهوريه للإنجاز وسرعة الانتهاء من إعداد التقارير فى القضايا المتداوله.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى