«الضرائب» تصدر التعليمات التنفيذية لتوحيد رد ضريبة القيمة المضافة

كتب: عبدالعال فتحي

أصدرت التعليمات التنفيذية رقم ( 90 ) لسنة ٢٠٢١ بشأن توحيد إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة.

وقال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتوجيهات وزير المالية، وفي ضوء مجموعة من الإجراءات والتعليمات التي تصدرها المصلحة فى الأونة الأخيرة للتيسير على الممولين والمسجلين.

وأشار إلى أن ذلك يساهم فى زيادة نسبة تحسن مناخ الاستثمار فى مصر ، وجذب المزيد من الاستثمارات والتيسير على المستثمرين دفعًا لعجلة الانتاج، وزيادة الدخل القومى للإنفاق على المشروعات القومية التى تعود بالنفع على المواطنين.

والتعليمات التنفيذية رقم ( 90 ) لسنة ٢٠٢١ تشمل إجراءات تقديم واستلام طلبات الرد ، و إجراءات المراسلات الداخلية بين إدارات رد الضريبة والإدارات الأخرى المعنية وإجراءات استيفاء المدخلات المحلية والمستوردة وشهادات التصدير، وإجراءات مرحلة الفحص، وإجراءات السداد النقدى والتحويلات البنكية.

وأكد أن المصلحة بكافة وحداتها وإداراتها تلتزم بالإنتهاء من عملية رد الضريبة السابق سدادها خلال المدة المقررة قانونا (٤٥ يوم) من تاريخ تقديم طلب الرد مستوفيا كافة المستندات اللازمة وفقا لأحكام المادة (٣٠) من قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم ٦٧ لسنة ٢٠١٦، والمادة (٥٣) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٠.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى