التوني من المؤتمر العام: عاشور خاض معارك كبرى وحقق إنجازات على الصعيدين الدولي والمحلي

علي عبد الجواد

رحب يحيى التوني، أمين صندوق النقابة العامة للمحامين، بالسادة المحامين المشاركين في المؤتمر العام السنوي، والضيوف من النقباء والمحامين العرب، متقدما بالتقدير والعرفان للنقيب العام سامح عاشور.

وقال التوني إن النقيب العام خاض معارك ضارية من أجل تنقية الجداول، وسار بخطى ثابتة، وعزيمة لا تلين، حتى وصلت نقابة المحامين إلى هذا العدد من المحامين المشتغلين، كما خاض معركة ضد التعليم المفتوح، وحضر معه 450 محاميا، مرددا مقولة النقيب العام، خلال جلسة التعليم المفتوح: “إذا كان حبسي ثمنا للدفاع عن النقابة من التعليم المفتوح، فأهلا بحبسي”.
وأشار أمين صندوق النقابة العامة للمحامين إلى أن النقيب العام خاض معارك كبرى من أجل نقابة المحامين، وحقق إنجازات كبرى على الصعيدين المحلي والدولي.
وقد افتتح نقيب المحامين، مساء اليوم، المؤتمر السنوي العام لمحامي مصر، تحت شعار “تعديلات قانون المحاماة وأثرها على مستقبل المحاماة”، ويستمر حتى 28 سبتمبر الحالي. ويشارك بالمؤتمر 6500 محام، ولفيف من القيادات النقابية من مجلس النقابة العامة، ومجالس النقابات الفرعية، إضافة لعدد من نقباء المحامين العرب، وأعضاء بالمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب.‎

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى