بالصور.. استقبال حافل لـ “عاشور” بالمغرب.. ونقيب المحامين بتطوان يشيد بتاريخه النضالي

علي عبد الجواد

استقبلت هيئة المحامين بتطوان المغربية، سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، استقبالا حافلا، خلال مشاركته بندوة تحت شعار “المحاماة أعراف وتقاليد راسخة وفعل حقوقي وإنساني دائم”.

وشكر محمد كمال مهدي نقيب هيئة المحامين بتطوان، باسم الهيئة وكافة المحامين والمحاميات المنتسبين لها، “عاشور”، على تلبيته الدعوة لحضور تلك الندوة، مضيفا: “هو شخص متعدد ومتنوع في الفعل والممارسة والفكر، وعندما اطلعت على بعض من تاريخه، استوقفتني العديد من المحطات المهنية والسياسية والحقوقية والإنسانية”.

وأردف نقيب هيئة الحامين بتطوان: “محطات إذا شئت أن أمسك بها برمتها لاستنفذت وقت هذه المحاضرة كاملة”، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة في مصر تطورت بفعل مساهمته، وآخر ما استجد هو تعديلات قانون المحاماة الجديد.

وأشاد بتاريخ “عاشور” النضالي قائلا: “منذ شبابه وهو مناضل مستطف إل جانب قضايا شعبه، وضحايا خرق الحقوق والحريات، وكان فعله النضالي وهو طالب ومحامي سببا في اعتقاله مرتين خلال عهد الرئيس الراحل أنور السادات”.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى