غلق نقابة المحامين حتى 2 أبريل بسبب “كورونا”

علي عبد الجواد – أشرف زهران

أعلن نقيب المحامين، رجائى عطية، غلق النقابة حتى يوم الخميس الموافق 2 أبريل المقبل، كإجراء احترازي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وكان النقيب العام قد استطلع رأى المحامين، أمس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حول قرار غلق النقابة لمدة أسبوعين.

وقال “عطية”، إن استطلاع الرأي يأتي من منطلق وعده جموع محامي مصر منذ بداية ترشحه للانتخابات بأن تكون الأمور كلها ديمقراطية، مشيرا إلى أن هناك شبه اجماع بين المحامين على غلق النقابة، كإجراء إحترازى فى مواجهة فيروس كورونا.

وكان نقيب المحامين، كتب فى منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” مساء أمس:” الزميلات والزملاء الأعزاء، ظهرت حالات كورونا بين بعض الزملاء، فهل ترون غلق النقابة أسبوعين للوقاية؟.

يأتي ذلك تماشيا مع سياسات الدولة، وما تقضتيه المصلحة العامة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وخوفا من انتشار فيروس كورونا الذي أصبح وباء عالمي يحصد أرواح العشرات يوميا في كل دول العالم.

وحرصت نقابة المحامين، خلال اليومين الماضيين على تطهير وتعقيم مقر النقابة العامة بالقاهرة، حرصًا علي سلامة المحامين المترددين عليها والعاملين بها، وغيرهم من الزائرين لمقر النقابة.
فيما أعلنت النقابة عن استمرار تفعيل خدمة استخراج خطابات العلاج للأعضاء من مقر إدارة العلاج بعمارة فيزر بجوار النقابة العامة، وبنادي المحامين النهري بالمعادي.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى