وزير العدل: نعمل على تطوير المنظومة القضائية وتحسين الخدمات

كتب: عبدالعال فتحي

 يعمل المستشار عمر مروان، وزير العدل، منذ توليه حقيبة وزارة العدل في ديسمبر 2019، على تطوير المنظومة القضائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الوزارة عملت على الإنشاءات ورفع كفاءة المحاكم المصرية كي تكون في صورة لائقة بالمواطن المصري، وتم العمل على العامل البشري وتطويره وتيسير أداء مهام القاضي وتم إنشاء موقع إلكتروني به كل القوانين والأحكام التي يحتاجها القاضي.

وأضاف «مروان» في حواره مع الإعلامي خالد ميري في برنامج «كلمة السر» المذاع على قناة  صدى البلد،  أننا بدأنا بتطوير المحاكم والشهر العقاري، منوهًا إلى أه تم عقد دورات تدريبية مكثفة لعدد كبير من القضاة في مجالات مختلفة وبدأنا نهتم بالأقليات المتاحة في المحاكم.

ولفت وزير العدل: «عملنا على تطوير مكاتب الشهر العقاري بشكل كبير  وتم إدخال التكنولوجيا الحديثة في الشهر العقاري، مشيرًا إلى أنه تم رفع كفاءة أكثر من 300 محكمة، ومع نهاية العام الحالي ستنتهي الوزارة من رفع كفاءة كل المحاكم.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى