نقيب جنوب القاهرة: تعديلات قانون المحاماة تصب فى مصلحة المهنة

أشرف زهران
أكد حسن أمين، نقيب محامى جنوب القاهرة، أن تعديلات قانون المحاماة تعود بالنفع علي المحامين، وإنها تصب فى مصلحة المهنة والمحامين، قائلا: القاعدة الأصولية فى التشريع أن ما لا يُدرك كله لا يُترك كله، وبالتالى فإن هذه التعديلات تحقق الغالب الأعظم من المصالح التى يتطلع إليها المحامون من حيث الضمانات بالنسبة لحالات فى غير التلبس، ونحو ذلك.
وأضاف أمين، خلال مشاركته في الاجتماع المشترك بين النقابة العامة والفرعيات يوم الأحد الماضي، أن التعديلات تتضمن تنظيما لعملية انتخاب أعضاء مجلس النقابة العامة والفرعيات، وأكاديمية المحاماة، وعدّها وسيلة للرقي بمهنة المحاماة، حتى يخرج المحامى إلى العمل المهنى سفيرا فوق العادة لمهنة المحاماة، أسوة بمجلس الدولة، الذي يشترط فى المنضم إليه أن يكون حاصلا على الماجستير فى العلوم القانونية، خلال عامين، وألا يُحول للأعمال الإدارية.
واستنكر أمين قول البعض إن التعديلات لم تُطرح المناقشة، قائلا: طُرحت منذ سنوات أكثر من مرة، ومن ينكر ذلك فهو صاحب مصلحة شخصية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى