نقيب بورسعيد: كنا في حاجة إلى تعديلات قانون المحاماة.. والنقابة تعيش أزهى عصورها

علي عبدالجواد
أعرب أحمد عبد النعيم، نقيب محامي بورسعيد، عن سعادته هو وجموع محامي بورسعيد بإصدار قانون المحاماة الجديد، بعد التصديق عليه من رئيس الجمهورية، مؤكدا أن نقابة المحامين تعيش أزهى عصورها في ظل المجلس الحالي، بقيادة النقيب العام سامح عاشور، وكانت في حاجة ملحة لإصدار هذه التعديلات.
وقال عبد النعيم، خلال مداخلة له أمس في الاجتماع المشترك بين أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، بقيادة النقيب العام سامح عاشور، إن المحاماة في عيد بعد هذا التعديل، وما شمله من نصوص تصب في مصلحة المحامين، والنقابة، ومستقبل المحاماة بوجه عام، مثمّنا جهود النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجلس النواب الذين أسهموا في هذا التعديل.
واستعرض نقيب بورسعيد مزايا التعديلات العديدة، وفي مقدمتها حصانة المحامي فى أثناء عمله، والتي تجلت في المادتين 50 مكرر، و51 الفقرة الثانية، إضافة لسيادة النقابة على جداولها، وحقها في التثبت من الاشتغال الفعلي للأعضاء بشكل دوري.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى