عمومية النقض تقرر ترقية 68 قاضيا نائبا لرئيس المحكمة وتعيين 60 قاضيا جدد

كتب/ عبدالعال فتحي

قررت الجمعية العمومية لنواب وقضاة محكمة النقض ترقية 68 قاضياً بالمحكمة إلى درجة (نائب رئيس محكمة النقض) واختيار 60 قاضيا جديدا للانضمام لأسرة محكمة النقض.

وذكرت المحكمة في بيان، أمس الثلاثاء، أن الجمعية العمومية لنواب وقضاة محكمة النقض برئاسة القاضي عبد الله عمر شوضه رئيس محكمة النقض – رئيس مجلس القضاء الأعلى انعقدت بحضور 569 عضواً من نواب وقضاة المحكمة بنسبة ما يقرب من 73% لإقرار توزيع العمل الصيفي للعام القضائي 2022.

وافتتحت الجمعية بقراءة الفاتحة والوقوف حدداً على أرواح نواب وقضاة المحكمة الذين اختارهم الله سبحانة وتعالى إلى جواره في عليين هذا العام.

وبعث رئيس محكمة النقض باسمه واسم نواب وقضاة المحكمة بأسمى آيات العرفان والتقدير لرئيس الجمهورية – رئيس المجلس الأعلى للهيئات والجهات القضائية لحرصه على استقلال القضاء.

كما بعث بخالص التحية لجيش مصر المغوار ورجال الشرطة البواسل ولأطباء الوطن الأفزاز ومعاونيهم تغمد الله شهداءهم بالغفران والفوز بجنات النعيم.

وعرض رئيس المحكمة على الجمعية نسبة الفصل في الطعون المعروضة على محكمة النقض عن العام المنصرم والتي تمثل 99.8% في الطعون الجنائية و92.5% في الطعون المدنية.

ووجه الشكر والثناء على السادة القضاة الأجلاء الذين كان لحماسهم وتفانيهم في العمل الفضل فيما تحقق من إنجازات غير مسبوقة خلال العام المنصرم شاكراً لهم الجهد المبذول في إنجاز القضايا وكافة مصالح المتقاضين.

وأكد القاضي عبد الله عمر شوضه حرص مجلس القضاء الأعلى على نهجه في صون ورعاية مصالح القضاة وأعضاء النيابة العامة وفي شئونهم لضمان استقلال القضاء وحيادته ونزاهته نحو إرساء القسط بين أفراد المجتمع في كل ربوع وطننا الحبيب.

واختتم كلمته آملاً في استمرار التواصل فيما بينه وبين زملائه القضاة وفي السراء والضراء بعد إكمال عطائة بالسلطة القضائية متمنياً لهم دوام التوافيق والسداد.

الوضع في مصر

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 7 يوليو، 2022 - 9:00 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 7 يوليو، 2022 - 9:00 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى