بالصور.. تفاصيل لقاء نقيب المحامين مع اتحاد محامي الصحوة والتغيير

كتب: عبدالعال فتحي

تصوير/ إبراهيم عرب

مونتاج/ رضوى إيهاب

استقبل الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ بمكتبه بالنقابة العامة، اليوم الثلاثاء، اتحاد محامي الصحوة والتغيير، في لقاء ساده الود والمحبة والاستماع لمطالب السادة المحامين، والانصات لمقترحات الحاضرين من أعضاء الاتحاد في بعض الأمور النقابية، ومناقشتهم فيها بما يحقق الفائدة للسادة المحامين.

قال الأستاذ مصطفى الشربيني، منسق عام  اتحاد محامي الصحوة والتغيير، إنه لشرف عظيم أن يعقد الاتحاد اجتماعه الخامس في مكتب نقيب المحامين بداخل النقابة العامة للمحامين، مشيرًا إلى أن الاتحاد يدعم ويؤيد قرارات الأستاذ النقيب السليمة والسديدة التي تصب في مصلحة السادة المحامين، والتي على رأسها القرارات الخاصة بالمعاش والعلاج، والتي تخدم السادة المحامين.

وأوضح «الشربيني»، أن هذه الزيارة للنقيب العام ضمت وفد من الاتحاد وخلفهم ألوف مؤلفة في النقابات الفرعية تدعم وتؤيد قرارات نقيب المحامين، فيما يخدم طموحات أعضاء الجمعية العمومية للمحامين.

ومن جانبه قال الأستاذ حسين السيد، أحد أعضاء الاتحاد خلال كلمته، إننا نعلم كم الحروب التي واجهتها منذ أن تولية المهمة في منصب نقيب المحامين، وإننا كمحامين لمسنا مدى التطور والتغيير الذي حدث في النقابة منذ أن توليتم المنصب، ونحن جميعًا نشرف بسيادتك نقيبًا للمحامين، موضحًا أن نقابة المحامين، عادت مع الأستاذ رجائي عطية إلى سابق عدها التي كانت عليه، من تقدم وخدمة للسادة المحامين.

وتقدم الأستاذ عماد هريدي، أحد أعضاء الاتحاد، ببعض من المقترحات للأستاذ رجائي عطية، منها ما يتعلق بالمحامي الجديد حديثي التخرج، بحيث يتقدم المحامي حديث التخرج بطلب إلى نقابة المحامين من أجل الالتحاق بمكتب محاماة، وتقوم النقابة بالتنسيق مع بعض السادة المحامين أصحاب مكاتب المحاماة، في توفير هذه الفرصة بالالتحاق بمكتب محاماة.

وذكر في ثاني مقترحاته، أن محاضر الجلسات التي يحضر بها المحامي يوميًا أمام القضاء، فيجب أن يكون هناك إطار قانوني لتوقيع المحامي على محضر الجلسة ويراه رؤي العين، إلى جانب وجود كاميرات في قاعات المحكمة، لرصد بعض التجاوزات التي قد تحدث في حق بعض السادة المحامين من قبل القضاة، والمقترح الثالث، هو الاهتمام بأسرة المحامي المتوفي، من خلال أن ترعى أسرته من خلال لجنة في نقابة المحامين تكون مهمتها استخراج إعلام الوراثة وقرار الوصايا، ويكون تحت ضوء وإشراف النقابة، وهذا خلاف المعاش الذي تأخذه هذه الأسرة من النقابة.

وعرض الأستاذ حسن أحد أعضاء اتحاد محامي الصحوة والتغيير، مقترح بخصوص إنشاء نقابة المحامين لمستشفيات يعالج بها السادة المحامين، ولتكن مستشفى لكل محافظتين، إلى جانب عرضه مقترح يتعلق بموضوع القيمة المضافة، ما يقابل السادة المحامين في هذا الشأن.

ومن جانبه عبر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، عن بالغ سعادته بهذا اللقاء، وعن مدى رضى أعضاء الجمعية العمومية عن القرارات الخيرة التي تخص المعاش والعلاج، منوهًا إلى أن معه بمجلس النقابة أعضاء يعينوه على أداء الخدمات واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة السادة المحامين، ويكفي أن يكون نقيب المحامين لديه خبرة كافية، ودراية واسعة بالأمور النقابية.

وأكد الأستاذ رجائي عطية، أنه لن يوقفه أحد عن الاستمرار في الاصلاح مهما حدث، متابعًا: « وإنني إن لم أتمكن من الاصلاح الذي أريده خلال هذه الدورة سأترشح مرة ثانية لاستكمال مشوار الاصلاح في نقابة المحامين».

ورد نقيب المحامين، على المقترحات التي طرحها الأستاذ المحامي، وفصل كل مقترح منهم على حدى، شارحًا كل ما يتعلق بكل مقترح وما يقابله من عواقب أو تابعيات، وضرب على ذلك بأمثلة عديدة قابلته خلال حياته العلمية والعملية، من خلال واقع عمله بالمحاماة.

وأوضح نقيب المحامين، أنه توصل لاتفاق مع السيد وزير المالية بخصوص تجديد بروتوكول القيمة المضافة، والذي يضمن للسادة المحامين عدم تكبد أي متاعب، أو مشقة.

 

 

 

الوضع في مصر

الاصابات
295,639
الوفيات
16,935
المتعافون
249,082
اخر تحديث : 18 سبتمبر، 2021 - 12:20 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
228,484,406
+105,269
الوفيات
4,694,219
+1,868
المتعافون
205,066,125
اخر تحديث : 18 سبتمبر، 2021 - 12:20 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى