النقيب العام يلتقي فريق عمل مجلة «المحاماة والتكنولوجيا» لاعتماد الخطة التفصيلية وإصدار العدد الأول| صور

كتب/ عبدالعال فتحي

التقى نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية  ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ فريق عمل مجلة المحاماة والتكنولوجيا، لاعتماد الخطة التفصيلية لإصدار أول عدد لمجلة «المحاماة والتكنولوجيا الإلكترونية» لنقابة المحامين المصرية.

ويأتي ذلك تماشيًا مع ما يشهده عصرنا الراهن من تطور تكنولوجي هائل، ظهرت معه العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة التي غيرت معالم كثير من القطاعات واستحدثت العديد من المجالات ، الأمر الذي تطورت معه بالضرورة بعض التشريعات القانونية في أطرها العامة وفي مضامينها الموضوعية والإجرائية لمواكبة هذه التقنيات ومتابعة آثارها على سلوكيات الفرد والمجتمع بما يكفل  الاستخدام الأمثل لها، وحماية المجتمع مما يحتمل من أضرارها.

وقرر نقيب المحامين، إطلاق مجلة «المحاماة والتكنولوجيا» لتكون منارةً لكافة المعنيين والمهتمين من السادة المحامين، وأساتذة القانون والباحثين،  بموضوعات القانون والتكنولوجيا، ولتكون مجلة قانونية متخصصة في مناقشة وتحليل كافة الأثار والإشكالات القانونية للتقنيات التكنولوجية الحديثة، وطرح كافة الموضوعات المتعلقة بالتقاضي الإلكتروني والمحاماة الرقمية.

ويأتي هذا إيماءً إلى خطة الدولة المصرية للتحول الرقمي ودخول التكنولوجيا إلى العديد من القطاعات بما فيها منظومة التقاضي وبدء عصر «التقاضي الإلكتروني»، وكذلك أيضاً ظهور مصطلح «المحاماة الرقمية»، واستخدام تكنولوجيا تقديم الخدمات القانونية، والإشكالات القانونية الناتجة عنها.

والجدير بالذكر أن الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، كان قد كلف بتاريخ 15 أغسطس فريق العمل بإعداد خطة عمل المجلة ومنهجيات وسياسات النشر فيها، والتنسيق لإعداد إصدارها الأول.

الوضع في مصر

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 18 أكتوبر، 2021 - 6:00 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 18 أكتوبر، 2021 - 6:00 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى