«الدستورية العليا» تشكل لجنة لدراسة نقل مقرها إلى مدينة العدالة

كتب: عبدالعال فتحي

تستعد كل الهيئات القضائية المصرية للانتقال إلى مدينة العدالة، وذلك بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته بإنشائها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وبناءً على ذلك أعلن المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، عن تشكيل لجنة مختصة لعمل دراسة حول نقل مقر المحكمة من مقرها الحالى بكورونيش النيل بالمعادى، إلى مقر جديد بمدينة العدالة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المستشار سعيد مرعي، إن المحكمة لا تمانع من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة مع شقيقاتها من الهيئات القضائية الأربعة، ولذلك تم تشكيل لجنة لدراسة الوضع الحالى ووضع آليات الانتقال للعاصمة الإدارية.

وأشار المستشار سعيد مرعى إلى أن قرار نقل “الدستورية” سيأتى وفقا لنص المادة الأولى من قانون المحكمة والتى تنص على أن المحكمة الدستورية العليا هيئة قضائية مستقلة قائمة بذاتها في جمهورية مصر العربية، مقرها مدينة القاهرة.

وأوضح رئيس المحكمة الدستورية، أن الرئيس السيسى وجه بإنشاء مدينة العدالة والتى هى جزء من العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تعد إنجازا إعجازيا بمعنى الكلمة، ويرجع الفضل فيها لله سبحانه وتعالى، ثم الرئيس السيسي صاحب الفكر الثاقب، وجهود القوات المسلحة المصرية الباسلة فى إنجازها.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى