التقرير اليومي الخاص بلجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا

كتب: علي عبدالجواد

في أطار خطة النقابة العامة لمكافحة وباء فيروس كرونا المستجد وبناء على توجيهات معالي النقيب العام بمتابعة ورصد الحالات المصابة والمشتبه في أصابتها واتخاذ الاجراءات الوقائية الازمة بشأنها والتواصل مع الجهات المعنية لسرعة أتخاذ الأجراءات الطبية الازمة وذلك في أطار حرص النقابة على سلامة أعضائها من السادة المحامين ، ومساعدة أجهزة الدولة في مكافحة الوباء بشكل عام .
وعليه فقد قامت اللجنة اليوم بتلقي عدد ( 17) سبعة عشر بلاغاً من خلال الخط الساخن والهواتف الخاصة بأعضاء اللجنة والتي حوت على عدد 16 بلاغا مشتبه في أصابتهم بفيروس كرونا وحالة أخرى مريضة بمرض مزمن ( جلطة بالمخ ) وغير مصابة بفيروس كرونا ولامشتبه في أصابتها، وحالة متابعة مصابه بالفيروس ومبلغ عنها من الامس .
أحدهما : لشقيقة محامي توجه بها ألى مستشفى السكة الحديد وهي تعاني من بولنيا الدم ( فشل كلوي ) وأشتباه في الأصابة بفيروس كرونا والتي رفضت المستشفى دخولها وحجزها ومن ثم تواصلت اللجنة بالجهات المعنية والتي قررت أبقائها بالمستشفى لحين توفير مكان بمستشفى عزل ومتوفر بها وحدة غسيل كلوي في أسرع وقت حرصاً على سلامتها .
وثانيهما : هي حالة محامي محتجز طوارئ بمستشفى فلسطين ويعاني بجلطة بالمخ وتتمسك المستشفى بخطاب النقابة للعلاج لادخال الحالة العناية المركزة ومن ثم تواصلت اللجنة مع الجهات المعنية من خلال السيد مدير أدارة العلاج بالنقابة والتي أنتهت بأدخال الحالة للعناية وأنتظار تسليم خطاب العلاج لحين أنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك .
وباقي الحالات وعددهم 15 حالة مشتبه في أصابتهم تم التنبه عليهم بالألتزام باجراءات الحجر المنزلي وتناول الادوية المثبتة ببروتوكولات العلاج المبدئي المعلنة من خلال وزارة الصحة لحين الأنتهاء من أيام العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك للتمكن من عمل مسحات طبية لهم لأستبيان إيجابية الأصابة من عدمة .
أما عن الحالة المصابة من الأمس وهي للزميل ( ط . أ ) المحامي بأمبابة والذي يعاني من الاشباه بالأصابة بالفيروس والمصاب بالفشل الكلوي والذي تأكدت لنا نتيجة المسحة الطبية اليوم بإجابية ألاصابة فقد تمكنت اللجنة اليوم من خلال التواصل مع الجهات المعنية من تسكين الحالة بمستشفى حميات أمبابة التي تقوم الأن بأتخاذ الاجراءات الطبية الازمه معه .
وهذا موجز بما أنتهت أليه اللجنة اليوم الأثنين الموافق 25 / 5/ 2020
والله الموفق والمستعان

الوضع في مصر

الاصابات
75,253
+1,218
الوفيات
3,343
+63
المتعافون
20,726
اخر تحديث : 6 يوليو، 2020 - 3:33 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
11,549,995
+174,952
الوفيات
536,444
+3,571
المتعافون
6,530,783
اخر تحديث : 6 يوليو، 2020 - 3:33 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *