“البرلمان” يكلف الحكومة بإنشاء مستشفى عام ومحكمة جزئية في المرج

كتب: عبدالعال فتحي

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال جلسته الأخيرة، على تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان بشأن عدد من الاقتراحات  منها ما يتعلق بالطرق والكباري والمستشفيات والمحاكم، وكلف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الطلبات.

وشملت الاقتراحات برغبة التي وافق عليها مجلس النواب، اقتراح برغبة مقدم  من النائب أحمد علي إبراهيم، نائب دائرة المرج، بشأن تخصيص جزء من الأرض المملوكة لوزارة التضامن الاجتماعي بمؤسسة الزكاة “مركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية” بحي المرج – محافظة القاهرة، لتكون مستشفى عامًا، 100 سرير.

وأوضحت اللجنة في تقريرها عن الاقتراح برغبة، أن وزارة التضامن وافقت علي تخصيص جزء من أرضها بمؤسسة الزكاة لإنشاء مستشفى عام في المرج، نظرا لحاجة الدائرة لوجود المستشفى، بسبب الكثافة السكانية الكبيرة، ونقص الخدمات الصحية.

وأشارت لجنة الاقتراحات والشكاوى إلي أنها أوصت بسرعة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ مشروع المستشفي، موضحة أن من حق كل مواطن توفير الخدمة الصحية والعلاجية اللازمة له.

كما تضمنت الاقتراحات برغبة التي موافق عليها مجلس النواب، الاقتراح برغبة المقدم من أحمد على إبراهيم، بشأن تخصيص جزء من الأرض المملوكة لوزارة التضامن الاجتماعي بمؤسسة الزكاة ” مركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية” بحي المرج – محافظة القاهرة لإنشاء محكمة جزئية، وأوضحت اللجنة أن وزارة التضامن وافقت علي تخصيص جزء من أرضها لتنفيذ المشروع، وأن وزارة العدل وافقت علي إنشاء المحكمة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى