“الاتصالات” تخاطب “المحامين” بشأن مبادرة الأمن السيبراني بتقنية التعلم عن بعد

كتب: علي عبدالجواد 

وجه أمين عام نقابة المحامين، الأستاذ حسين الجمال، بتعميم خطاب وزارة الاتصالات الصادر إلى النقابة العامة للمحامين بشأن الاستفادة من مبادرة الأمن السيبراني بتقنية التعلم عن بعد، التي تنظمها نائب الوزير للتطوير المؤسسي بالتعاون مع شركة (Cisco) العالمية.

وخاطبت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، بشأن (مبادرة الأمن السيبراني بتقنية التعلم عن بعد)، قائلة إنها تهدف إلى تعزيز الثقافة الرقمية لدى المواطنين، للتعامل مع البيانات واستخدام شبكة الانترنت بشكل آمن بما يساهم في كيفية حماية البيانات الشخصية والخصوصية عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعيات والتواصل عبر الانترنت.

وذكر الخطاب أن المبادرة تتيح محتوى تعليمي تفاعلي مع إمكانية الحصول على شهادة دولية معتمدة من وزارة الاتصالات وشركة (Cisco)، فور اجتياز الاختبارات الإلكترونية.

وجاء في الخطاب: “يرجى التكرم بتوجيه السادة العاملين بنقابتكم الموقرة، وجمهور المتعاملين مع النقابة للحصول على الشهادة المشار إليها عن طريق التسجيل من خلال الرابط التالي: http://www.basicict.gov.eg/IndexCic.aspx

وفي حالة وجود استفسارات خاصة بالتسجيل يمكنكم التواصل مع الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني:

Bict.info@mcit.gov.eg

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى