⚖️طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️

⚖️طالع أهم الأخبار الصادرة من نقابة المحامين⚖️

✍🏻شاهد.. نشرة أخبار المحامين الأسبوعية
شهدت نقابة المحامين أحداثًا مهمة خلال الفترة من ١١ حتى ١٧ فبراير الجاري، نعرضها في نشرة أخبار المحامين الأسبوعية، الصادرة عن المركز الإعلامي لنقابة المحامين.
………….
*************

✍🏻نتيجة الكشف الطبي للمحامين الجدد بالقاهرة

ينشر المركز الإعلامي لنقابة المحامين، كشوفا بأسماء المحامين الجدد الذين اجتازوا الكشف الطبي بالقاهرة، خل الفترة الأولى من العام الجاري 2023، ومن أجرى الكشف الطبي بفروع مصلحة الطب الشرعي بالمحافظات، فإن الكشوف ترسل إلى النقابات الفرعية مباشرة، وتنشر بمعرفتها.

على من يجد اسمه التوجه إلى مقر النادي النهري للمحامين في المعادي وذلك لاستكمال إجراءات قيده بالجدول العام، وذلك لتقيدم الملف ودفع رسوم الاشتراك.
………………..

طالع الكشوف:// https://wp.me/paDVq4-W5u
****

✍🏻انتهاء التسجيل بالدورة السادسة لمعهد المحاماة بالقاهرة الكبرى

أعلنت الأمانة العامة لنقابة المحامين، برئاسة الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام، عن الانتهاء موعد التسجيل بالدورة السادسة لمعهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، وذلك في 15 فبراير الجاري.
وفتحت الأمانة العامة للنقابة باب الالتحاق في الفترة الماضية لنقابات: (جنوب القاهرة – شمال القاهرة – القاهرة الجديدة – حلوان – شمال الجيزة – جنوب الجيزة – شبرا الخيمة).
****

✍🏻إجابة السؤال القانوني.. متى يصبح الحكم الصادر من المحاكم العسكرية باتاً؟

طرح «المركز الإعلامي لنقابة المحامين» السؤال القانوني الأسبوعي، ونصه : متى يصبح الحكم الصادر من المحاكم العسكرية باتاً؟

طالع الإجابة من هنا//: https://wp.me/paDVq4-W6p
****

✍🏻«النقض»: قاعدة الفسخ في المادتين 157 و 158 من القانون المدني غير آمرة وتسري على العقود الملزمة للجانبين

أكدت محكمة النقض في أثناء نظرها الطعن رقم 2090 لسنة 73 القضائية، أن قاعدة الفسخ المتقدمة الواردة في المادتين 157 و 158 من القانون المدني غير آمرة، وتسري على العقود الملزمة للجانبين ومنها عقود الإيجار التي تخضع لأحكام القانون المدني، فإنه يتعين أن تكون صيغة هذا الاتفاق صريحة الدلالة على وقوع الفسخ حتمًا عند تحققه، وألا يكون الدائن قد أسقط حقه في التمسك به، وإذ كان إسقاط الحق – وعلى ما جرى به قضاء هذه المحكمة – بوصفه تعبيرًا عن إرادة صاحبه في التخلي عن منفعة مقررة يحميها القانون لا يكون إلا صريحًا، أو باتخاذ موقف لا تدع ظروف الحال شكًا في دلالته على حقيقة المقصود منه.

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-W6n
****

✍🏻حالات وإجراءات الإفراج الصحي عن المسجونين

نص القانون رقم ٣٩٦ لسنة ١٩٥٦، والخاص بإصدار قانون تنظيم السجون، على حالات وإجراءات الإفراج الصحي عن المسجونين، وذلك في الآتي:

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-W6k
*****

✍🏻٣ مستندات تسلم للرقابة المالية لتأسيس شركة للتصكيك

نصت المادة (١٦) من القانون رقم ١٣٨ لسنة ٢٠٢١ بإصدار قانون الصكوك السيادية، على الجهة المصدرة إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بتأسيس الشركة ، ويجب أن يرفق بالإخطار المستندات الآتية :
ــــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W6g
*****

✍🏻«النقض» توضح المقصود بانقطاع سير الخصومة

أوضحت محكمة النقض خلال حكمها بالطعن رقم 2567 لسنة 71 قضائية، أن المقصود بانقطاع سير الخصومة وقف إجراءاتها بقوة القانون لسبب من الأسباب التي حددها القانون يقوم في أحد أطرافها، ويؤدي بطبيعته إلى تعطيل مبدأ المواجهة.
ــــــــــــــــ
التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-W6e
*****

✍🏻٤ مستندات مطلوبة لترخيص المنظمات الأجنبية في مجال العمل الأهلي

نصت المادة (٧١)، من القانون رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، على أن تخضع المنظمة الأجنبية غير الحكومية المصرح لها بالعمل داخل جمهورية مصر العربية؛ لإشراف الجهة الإدارية المختصة وفقا لأحكام هذا القانون، وتلتزم بتقديم المستندات التالية للجهة الإدارية:
ــــــــــــــــــ
التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-W6c
****

✍🏻مصطلح قانوني.. المستودع الجمركي

المكــان الــذي يرخـص فيــه بتخــزين البضــائع غير خالصة كامل الضرائب، والرسوم، أو بإجراء بعض العمليات عليها تحت رقابة المصلحة، ومسئولية المرخص له باستغلال المستودع .
*****

✍🏻اعرف قانون

إذا كان فاعل الجريمة غير معاقب لسبب من أسباب الإباحة، أو لعدم وجود القصد الجنائي، أو لأحوال أخرى خاصة به، وجبت مع ذلك معاقبة الشريك بالعقوبة المنصوص عليها قانوناً .

المادة 42 من قانون العقوبات
*****

⬅️للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:

– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com

– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين المصرية

https://www.facebook.com/EgyLS1912

– قناتنا على اليوتيوب: نقابة المحامين المصرية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى