وقفة تيران وصنافير بالمحامين

نظم عدد من المحامين واقفة احتجاجية على بيع جزيرتي تيران وصنافير، حيث كانت الوقفة علي سلالم نقابة المحامين، رافعين لافتات معارضة لبيع الجزر كان من ضمنها الارض ارضنا عن ابونا وجدنا، واشهر اشهر يا زمان السيسي باعها لسلمان، وعواد باع ارضه باطل، ونرفض بيع الاراضي المصرية، وتيران وصنافير مصرية مصرية ونطالب الجيش بحماية تيران وصنافير المصرية.
وقد تدخلت احد المحاميات وقامت بتمزيق احد اللافات التي رفعها منظمي الواقفة، ورغم كل هذا الا انه لم يعترض عليها احد قائلين انها امرأة ولا يجوز ان يتعرض لها احد.
وقد اوضح احمد الاسيوطي المحامي ان وقفة اليوم بخصوص التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير من جانب الدولة المصرية، الى المملكة العربية السعودية، بدون مقدمات للشعب الذي يعي جيدا بان تلك الجزر هي جزر مصرية منذ ان نشانا حتى الان، اما وان القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس السيسيى الذي قام بالتنازل عن تلك الجزر لصالح المملكة يعد ذلك مخالفا للدستور للمادة 151 منه التي اوجبت عليه ان يعرض ذلك التناذل والمعاهدة للاستفتاء الشعب عليها، مؤكدا ان هذه مخالفة صارخة للدستور.
واشار ان الواقفة تم توجيه الدعوة اليها الي جميع المحامين علي مواقع التواصل الاجتماعي، ومنظمين الواقفة هم اسامة الششتاةي، واحمد الاسيوطي، وعبدالله خليفة، ومحمد ابوبكر، واحمد ابوبكر، وعادل وفقي المحامون. وقال اسامة الششتاوي المحامي ان وقفة اليوم هي اعتراض علي اتفاقية ترسيم الحدود وان الجزر مصرية من قديم الازل ونطالب الرئيس بعمل استفتاء شعبي علي بيع هذه الجزر، كما نص عليه في الدستور.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى