نقيب المحامين يجتمع مع مديري إدارات النقابة العامة

تقرير/ علي عبدالجواد

تصوير/ أحمد سمير

عقد نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، اجتماعًا بعد ظهر اليوم الجمعة، مع مديري إدارات النقابة ، بحضور الأستاذ عبدالمجيد هارون، أمين الصندوق، وذلك بمقر النقابة العامة؛ للوقوف على ما ما تم إنجازه  إداريًا، والتشاور حول متطلبات العمل بما يضمن حسن سيره.

وأكد نقيب المحامين أنه حريص على أن يقدم من الصلاحيات ما يعين مديري الإدارات على تأدية عملهم على أتم وجه. وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاقه بشكل أوسع لتقديم خدمات مميزة وسريعة للسادة المحامين.

وشدد على مديري الإدارات مجموعة من الأمور يجب وضعها في الاعتبار  خلال الفترة المقبلة، من أهما تقييم الموظفين بشكل دوري، لضمان حسن الإنتاج، وكذلك استقلال العمل الإداري عن أية تدخلات خارجية من شأنها أن تؤثر عليه سلبًا، بما يضمن حسن سير العملية الإدارية في النقابة.

وقال إن هناك مؤشرات إيجابية تدل على نجاح نهج اللامركزية الإدارية في نقابة المحامين، الذي تم اتباعه مع بدابة العام الحالي، إلى جانب نظام ميكنة الخدمات، وهو ما كان صداه واضحًا خلال الفترة .

وكشف النقيب العام عن أنه مع بداية شهر أبريل المقبل ستنتهي نقابة المحامين من تعميم نظام اللامركزية في كافة النقابات الفرعية.

واستكمالًا لنظام الميكنة، أكد أن هناك ترتيبات لإطلاق معهد المحاماة «أون لاين»، وطرح نظام برمجي للمحامي يرسل من خلاله كافة أوراقه عبر الانترنت، ويتم التجديد في النقابة الفرعية.

ونبه نقيب المحامين خلال اجتماعه مع مديري إدارات النقابة العامة، على ضرورة عقد دورات بالتناوب لموظفي النقابات الفرعية لتدريبهم على كيفية التعامل مع النظم الإلكترونية.

وذكر الأستاذ عبدالحليم علام، أن من أهداف الميكنة تخفيف الضغط على النقابة العامة، وكذلك من أهداف تفتيت المركزية منح فرصة لكافة النقابات الفرعية للقيام بدورها، وتشغيل موظفيها والقيام بدور فاعل يحسن من الخدمات.

 ويحرص نقيب المحامين  على عقد اجتماع دوري بمديري إدارات النقابة العامة، وذلك للوقوف على حسين سير العمل بأركان النقابة وإداراتها المختلفة، وتقديم خدمة مميزة للسادة المحامين، وللاستماع إلى مقترحاتهم، وما قد يعترضهم من مشكلات والعمل على حلها.

بدوره أكد الأستاذ عبدالمجيد هارون أهمية التواصل مع مديري الإدارات، للاستماع إلى مقترحاتهم لتحسين العمل، والوقوف على أية مشاكل قد تعوق العملية الإدارية بالنقابة، مشيدًا بدور النقيب العام في الحرص على متابعة العمل بنفسه، والتواصل المباشر مع مديري الإدارات والاستماع إليهم.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى