نقيب المحامين: نؤدي دورا جوهريا تجاه المجتمع لكفالة حق الدفاع وتحقيق العدالة

من مصلحة المجتمع التفاهم بين المحامين والقضاة.. نقابة المحامين لا تحمي محاميا منحرفا

علي عبدالجواد
قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن النقابة معنية بتأدية دورها الدستوري تجاه المجتمع، والمتمثل في كفالة حق الدفاع.

وشدد عاشور، خلال استضافته اليوم الثلاثاء في برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة “ON E”، على أن ذلك الدور جوهري، لافتا إلى أنه في حال غياب المحامي الكفء، فإن العدالة تتأثر سلبا، فالمحاماة والقضاء هما جناحا العدالة معا.

وأكد أن نقابة المحامين لا يمكن أن تقبل أن تحمي محاميا منحرفا تجاه موكله، لأنه يسئ للمحامين جميعا، مضيفا: “وارد وجود نموذج سيئ بأي فئة في المجتمع، ولكن يجب عدم التستر عليه، ومحاسبته، وتوجد لجان للشكاوى في جميع النقابات الفرعية”.

وأوضح أن “مصلحة المجتمع تتطلب التفاهم بين المحامين والقضاة والشرطة، وأغلب المشكلات التي تقع تأتي من المحدثين في العمل، وكلها حالات فردية، وليست ممنهجة من أي طرف”.

وذكر نقيب المحامين أن بعض الأفلام والمسلسلات أثرت بشكل سيئ في سلوك المجتمع بشكل عام، مشددا على أن “كل جهة عليها محاسبة المخطئ من أعضائها، فذلك يساعد على تحسين منظومة العدالة، وجميع القيادات بالجهات المعنية واعية بالشكل الكافي”.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى