نقيب القاهرة الجديدة: جلسة الكرامة انتصار للمحامين ولصحيح القانون.. وشخص النقيب العام في دم كل محام مشتغل

كتب: سعد البحيري

قال أشرف زكي، نقيب محامي القاهرة الجديدة، إن جلسة استئناف حكم التعليم المفتوح لم تكن خاصة بالنقيب العام فقط، بل عدّها جموع محامي مصر جلستهم، ومثلت انتصارًا لصحيح القانون، وانتصارًا للمحامين، وإن شخص النقيب العام في دم كل محام مشتغل.

وأضاف زكي أن نقابة القاهرة الجديدة في كل الأحداث على قدر المسؤلية، وسباقة في دفاعها عن نقابة المحامين، وخلف نقيب المحامين، حتى انتصرت نقابة المحامين في معركتها ضد قيد خريجي التعليم المفتوح، تحت قيادة عاشور، موجها تهنئته لجموع محامي مصر وللنقيب العام بانتصارهم في المعركة.

كانت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم، برئاسة المستشار علي شرف الدين، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قضت، أمس الأول، حضوريا بقبول الاستئنافين المقدمين من سامح عاشور، نقيب المحامين، والنيابة العامة على الحكم الصادر ضده بقضية التعليم المفتوح شكلا، وإلغاء الحكم، وعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى