نقيب الفيوم: معهد المحاماة أمنية تحققت في عهد عاشور

علي عبدالجواد
أجرى معهد محاماة الفيوم، اليوم الإثنين، اختبارات نهاية الدورة الثانية لمحامي ومحاميات الجدول العام، من الساعة الواحدة ظهرا حتى الثالثة عصرا بقاعة معهد المحاماة في نادي محامي الفيوم، تحت إشراف أعضاء المجلس الفرعي، برعاية النقيب العام سامح عاشور.
وأضاف هشام الدش، نقيب محامي الفيوم، أن الاختبارات عقدت لما يقرب من ٢٧٠ محاميا مقيدين بالدورة الثانية، مشيرا إلى أن فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة سيكون بالتعاون والتنسيق مع النقابة العامة.
وأكد “الدش” أن معهد المحاماة ظل أمنية لدى الكثيرين من المحامين، حتى تحققت في عهد النقيب العام سامح عاشور، مشيرا إلى أن المعهد يعمل على إعداد محام مؤهل لممارسة مهنة المحاماة فعليا، وعلى قدر رسالتها، وذلك لأن ما تلقوه في كليات الحقوق يعد جانبا نظريا، وليس كافيا لممارسة المهنة.
فيما هنأ أعضاء مجلس النقابة الفرعية، المشرفون على عملية إجراء الاختبارات، الدفعة الثانية بمعهد المحاماة على إتمام الدورة، موجهين الشكر والتقدير لمن داوم على الحضور والمشاركة في الدورة، مؤكدين أن معهد المحاماة فرصة لإحياء العمل المهني والنقابي.
من جانبهم، أشاد محامو ومحاميات الجدول العام، المقيدون بالدورة الثانية، باختبارات الدورة، مثّمنين ما تلقوه من محاضرات على أيدي الأساتذة، وكبار المحامين.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى