مهنئاً البلدين بمرور 50 عامًا.. رئيس اتحاد المحامين العرب : العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية واستراتيجية

أشاد الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بالعلاقات المصرية الإماراتية، مؤكدًا أنها نموذج فريد للعلاقات التاريخية بين البلدين، واصفًا إياها بعميقة الجذور والمتميزة التي تستند على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية.

وتقدم «علام» فى بيان له اليوم، بالتهنئة للبلدين الشقيقين قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة مرور 50 عامًا، والتى أصبحت أكثر قوة ومتانة، والمواقف التاريخية بينهما كفيلة أن تزيد وتعمق العلاقة بين البلدين، مؤكداً أنها علاقات أخوية وتصلح نموذجًا رائعًا للعلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية.

وقال نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن العالم كله أصبح على وعي وإدراك كاملين على مدى نصف قرن من التعاون بين البلدين كان في كل المجالات، بأن قدمت مصر الكثير لدولة الإمارات، وكذلك الإمارات وقفت في أكثر من موقف مع مصر، كما كان دورها قويًا وتاريخيًا في مساندة مصر فى انتصار السادس من أكتوبر عام 1973، وأيضًا في ثورتها في عام 2013 ودعمت وساندت الدولة، وهذه مواقف التاريخ يذكرها حيث إنها احترمت إرادة الشعب في 30 يونيو، وأيدت الموقف المصري أمام العالم كله .

وأكد عبد الحليم علام، أن الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية تأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتعزيز إطار التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن الشيخ زايد حكيم العرب رحمه الله كانت له مواقف تاريخية تجاه مصر وشعبها، وستظل محفورة ومسطرة بحروف من نور في قلوب وعقول كل المصريين، ولا ننسى ما قام به من دعم لمصر في حرب أكتوبر ورفض أن يستخدم العدو النفط.

وذكر رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتسمت العلاقات المصرية الإماراتية بقوتها وصلابتها، وكانت هناك زيارات كثيرة مشتركة مثمرة للبلدين بين القيادة المصرية والإماراتية.

وتابع: «وازدادت تعاونًا وتقاربًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وشقيقه الشيخ محمد بن زايد؛ الذي يعي جيدًا أهمية ومكانة مصر في الوطن العربي.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى