بالإحصائيات.. نقابة المحامين صرفت في عام 2021 أكثر من 640 مليون جنيهًا في بندي المعاش والعلاج

عرض نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، إحصائية بما تتكبده النقابة العامة من مصروفات في بعض البنود، ووفقًا لما عرض سيادته، تصرف نقابة المحامين سنويًا أكثر من 640 مليون جنيهًا في بندي المعاش والعلاج، في عام 2021 وإليكم التفاصيل:

ـ بلغت مصروفات النقابة العامة في ملف المعاشات في عام 2021، والتي لاتلزم بها إلا النقابة العامة، بلغت (761. 358.288) جنيهًا .

ـ وبلغت مصروفات العلاج التي تكبدتها النقابة العامة في ذلك العام، (281.992.699) جنيه، ليكون المجموع للمعاشات والعلاج (640.281.640) جنيه.

تأتي هذه الحصائية وفقًا لما أعلنه نقيب المحامين ، في بث مباشر أمس، بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين

وأشار النقيب العام إلى أنه يعمل على تقليص الإنفاقات التي كانت تهدر في غير وجه، منذ أن تولى مهام النقابة، وقد قلصها تقريبًا بنسبة 100 %، وأن يرفع الإيرادات؛ وقد رفع إيرادات أتعاب المحاماة التي لم تكن تحصل، متقدمًا بجزيل الشكر لوزير العدل، ووزارة العدل، ومجلس الدولة، والمحكمة الدستورية العليا، ولكافة محاكم الجمهورية.

وقال إن عرض بيانًا بما تتكبده النقابة العامة سنويًا في بعض البنود، ليرى الجميع  قدر أهمية موضوع التصديق على العقود، وتداعيات التعدي على هذا المال ـ وهو حادث من نقابتي القاهرة الجديدة الفريعة وشمال القاهرة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى