مساع برلمانية لإلغاء ضريبة القيمة المضافة في قانون المحاماة الجديد

عضو اللجنة التشريعية: أكاديمية المحاماة ستقدم دراسة حقيقية تغني عن التدريب في المكاتب الخاصة

كتب: علي عبدالجواد
قال النائب جمال الشريف، المحامي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن نتائج المناقشات، التي جرت خلال الفترة الماضية مع المحامين داخل النقابات الفرعية حول مشروع قانون المحاماة، تم تقديمها إلى اللجنة الخاصة بمجلس النواب، وجار مناقشتها.
وأضاف، في تصريحاته للموقع الالكتروني لنقابة المحامين، أن هناك مساعي لإلغاء قانون ضريبة القيمة المضافة، وضبط شكل أكاديمية المحاماة، التي ستكون نقلة كبيرة للمحاماة والمحامين.
وأشار الشريف إلى أن تفعيل هذه الأكاديمية، كأحد شروط القيد بنقابة المحامين، سيمنع الكثير من الدخلاء على المهنة، ومن خلالها سيصبح هناك شرط دستوري يتفق مع القانون والدستور، يمنع فئات كثيرة تلتحق بالمهنة دون شروط استحقاق، ثم تسئ إليها.
وعن الدراسة في الأكاديمية، صرح عضو مجلس النواب بأن “الأكاديمية ستقدم دراسة حقيقية تغني عن التدريب في مكاتب المحاماة، حيث ستشتمل على دراسة جميع فنون المهنة من صياغة، وفكر، ونص قانوني، وغيره”.
وأوضح أن اجتياز الأكاديمية يغني عن القيد الجزئي، فاجتيازها يقيد المحامي ابتدائيا مباشرة، ويكون قادرًا على ممارسة المهنة ممارسة فعلية عن رغبة واقتناع.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى