محاميو ديرب نجم يهددون بتعليق الجلسات بعد الإعتداء على “محامى”

طالب محامي ديرب نجم ، المستشار رئيس محكمه الزقازيق الكليه ، بنقل سكرتير الجلسه المعتدى على المحامى إلى خارج محكمه ديرب نجم ، مهددين بتعليق العمل كليا بالمحكمه ، بالإضافة إلى مطالبة وزير العدل بالرقابه والاشراف على المحاكم لضمان تمكين  المحامين من اداء اعمالهم كشريك مع المؤسسه القضائيه فى تحقيق العداله وتأكيد سياده القانون .

كان أحد سكرتاريه جلسات الجنح قد تعدى على أحد المحامين بالضرب اثناء قيام المحامى بالاطلاع على احدى القضايا ، مما حدا بنقيب المحامين بديرب نجم ،محمد عيسي بالتواصل مع المستشار أحمد دعبس ، المحامى العام لنيابة جنوب الزقازيق الكليه ، والذى أمر بإجراء تحقيق قضائى فى الواقعه بالنيابه الكليه تحت اشراف المحامى العام .

لذا طالبت الجمعيه العموميه لمحامي ديرب نجم ، المستشار ، رئيس محكمه الزقازيق الكليه بالغاء ندب سكرتير الجلسه المعتدى ونقله خارج محكمه ديرب نجم .

قال محمد عيسى ، نقيب محامي ديرب نجم ، ووكيل نقابه المحامين بالشرقيه ، إن الجمعيه العموميه أكدت  إنه حال امتناع وزاره العدل عن الوقوف على مسئولياتها نحو الرقابه الفعليه على معاونى القضاء وتمكين المحامين من اداء واجب الدفاع كشريك دستورى فى تحقيق العداله وتاكيد سياده القانون وتمكين المحامين من الاطلاع على الجداول والقضايا بطريقه لائقه مع توفير الاماكن المناسبه للاطلاع فالمحامون يقررون تعليق العمل كليا بمحكمه ديرب نجم الكليه والدعوه لعقد جمعيه عموميه لمحامين الشرقيه للوقوف على اعلان تعليق العمل امام جميع محاكم الشرقيه لحين حصول المحامين على حقوقهم الدستوريه وضمانات حق الدفاع .

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى