محافظ القليوبية يتعهد خلال لقاء”عاشور” ومجلسي شمال وجنوب بحل كافة مشكلات المحامين

عقد اليوم لقاء مشترك بين نقابتي جنوب القليوبية، وشمال القليوبية برئاسة النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، مع اللواء الدكتور رضا فرحات ، محافظ القليوبية ، سعيد عبدالمعطي، سكرتير المحافظة ،بمقر الديوان العام، لمناقشة كافة الطلبات المقدمة من كلتا النقابتين، بعدما وعد النقيب العام، بلقاء محافظ القليوبية لتوفير الاحتياجات اللازمة لمحامى القليوبية.
قال مجدي المهدي، نقيب محامي شمال القليوبية، أنهم تشرفوا بحضور النقيب العام، تنفيذا لوعده بلقاء المحافظ اليوم وتواصله مع محامين القليوبية لتوفير احتاجاتهم وحل مشاكلهم، لافتا ان إلى أن لقاء اليوم كان مثمرا، متمنيا موافقة المحافظ على تنفيذ الطلبات الخاصة بالمحامين، والتي على رأسها، إستكمال المستشفي التي ستخدم قطاع كبير من المحامين والاهالي.
أشار المهدى، الى ان مقابلة مقابلة المحافظ وترحيبه الشديد، تبشر بقدوم الخير لمشروع مستشفي للمحامين، وتخصيص نادي نهري لمحامي شمال القليوبية في بنها وشبين القناطر وكفر شكر، مشيراً إلى أن المحافظ قام بتأجيل طلبات النوادي، عدا نادي بنها.
وتابع نقيبا شمال القليوبية، فى تصريحاته للموقع، إن المحافظ أكد سعيه لإيجاد اماكن لنوادي المحامين وان مكتبه مفتوح للمحامين في اي وقت، لإزالة اي عوائق امامهم، معلنا ترحيبهم ومدي تقديره وحبه للمحامين، وإنه لن يتوانى عن تقديم الخدمات للمحامين.

وقال الهادي البطاوي، عضو نقابة المحامين بشمال القليوبية، الى ان لقاء اليوم كان مثمرا من خلال تعاون المحافظ مع المحامين و موافقته علي معظم الطلبات التي قدمت من كلا النقابتين، مثل تخصيص قطعة ارض للسلم واسانسير لمستشفى المحامين، واخذ موافقة من وزارة الصحة علي الاشتراكات الصحية.

من جانبه قال طارق جيش ، وكيل نقابة شمال القليوبية، الي ان حضور النقيب العام مع مجلسي النقابتين، للقاء محافظ القليوبية اثمر عن حل مشكلة مستشفي المحامين بشمال القليوبية، وطلب الموافقة علي شراء 50 متر لعمل المستشفى، الي جانب الطلبات الخاصة بنوادي محامين كفر الشكر من خلال توفير قطعة ارض لبناء نادي لمحامي كفر شكر عليها، بالإضافة إلى إنشاء نادي لمحامي شبين القناطر.
فيما قال طنطاوي حجاب، إنه و لأول مرة في تاريخ النقابة العامة يلتقي النقيب العام بمحافظ القليوبية، وذلك لتذليل العقبات من جانب المحافظ امام المحامين، منوها ان المحافظ اكد انه شرف بمقابلة النقيب العام والنقابتين الفرعيتين نقيبا واعضاء، والعمل علي انهاء الطلبات الخاصة بالمحامين.
أشار إبراهيم يسري، عضو شباب محامين شمال القليوبية، الي أن النقيب العام وعد بلقاء وزير الري لتسهيل تخصيص عدة اراضي لمحامي القليوبية، منوها إلى أنه تم بناء مستشفي فوق مبنى النقابة ، ومن المفترض ان يكون لها مدخلها الخاص غير مدخل النقابة، مضيفاً أن هناك قطعة ارض مساحتها 50 متر مربع أمام النقابة، سيتم استغلالها في بناء سلم واسانسير لسهولة دخول المستفي من ابواب اخري غير ابواب النقابة.

قال كريم الطباخ ، عضو الشباب لنقابة محامي جنوب القليوبية، إلى أن المحافظ وافق علي تخصيص قطعة أرض لمحامي قليوب بمساحة 325متر لبناء مقر لنقابة محامين جنوب قليوب، وهو ما يؤكد ان لقاء اليوم بمحافظ القليوبية وحضور النقيب العام كان مثمرا لجموع المحامين.
وأضاف اشرف عبدالغني، أمين صندوق نقابة محامي جنوب القليوبية، إلى أن هناك اكثر من طلب تم تقديمه الي المحافظ خلال لقاءه، منها توفير قطعة أرض لبناء نادي عليها بالقناطر الخيري، وقطعة أرض أخرى لبناء مبني لنقابة القليوبية، منوها ان المحافظ وافق عليها وسيقوم العمل علي تنفيذها، مضيفاً أن هذه الاراضي ستعود بالنفع علي المحامين ،نظرا لعدم وجود مبني للنقابة الفرعية او نادي للمحامين.
وأوضح عمرو صالح ابوشنب ، وكيل اول نقابة جنوب القليوبية، إلى أن لقاء النقيب كان مثمرا ، وتم تلبية طلبات المحامين، متمنياً الموافة علي جميع الطلبات وتنفيذها.
يعد لقاء النقيب العام، مع المحافظ، سابقة لم تحدث من قبل ، وجاء اللقاء الأول مثمرا بين النقيب العام ،سامح عاشو، ومجلسي شمال وجنوب القليوبية ، والذى تميز بالود والترحيب الشديد من المحافظ ، حيث أكد أمام صديق، أمين عام نقابة محامى جنوب القليوبية، إنها سابقة تاريخية لنقابة المحامين، متمنيا ان يكون اعضاء النقابيتي نقيبا واعضاء عند حسن ظن المحامين، مشيراً إلي أن الطلبات التي قدمت جميعا تصب في صالح المحامين، وسوف نجني ثمرى اللقاء عن قريب جدا.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى