محافظ الدقهلية: لن نسمح بإنتهاك القانون والمعتدين على المحامين سينالون جزاءهم

زار حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، مستشفى المنصورة العسكرى، للاطمئنان على أحد المحامين الذين أصيبوا فى أحداث اقتحام نادى نقابة المحامين بطلخا.

وقال المحافظ ، إنه لن يسمح لأى شخص بانتهاك القانون، مؤكدًا أن المخالفين سينالون جزاءهم وسيطبق عليهم القانون مهما كان شأنهم، مشددا على أنه لا يقبل أن يتعرض أى مواطن للترهيب.

وأشار “إمام” إلى أنه فور علمه بالموضوع كان على تواصل دائم مع مدير أمن الدقهلية، وأثناء الزيارة عرض المحامى مطلبا خاصا برخصة مبانى، وعلى الفور استدعى المحافظ رئيس مركز طلخا ووجه إليه بعرض ملف كامل عن الموضوع.

فى حين توجه وفد من النقابة العامة إلى مقر نقابة ونادى محامى طلخا لمعاينة اثار الإعتداء على أرض الواقع، بعدما إقتحم عدد من البلطجية المقر وأعتدوا على المحامين، وذلك بناءا علي تكليف من نقيب المحامين، سامح عاشور، وبالتعاون مع محمد ابوعريضة ومحمد الصياد أعضاء المجلس النقابة العامة عن المنصورة.

من جانبه، قال عبدالجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة، إن النقيب العام شدد علي إعداد تقرير شامل وتفصيلي  يتضمن المعاينة الشاملة  للنادي ورصد التلفيات والخسائر التي وقعت بالنادي وبشكل سريع لعرضه علي اجتماع المجلس الطارىء المقرر عقده غداً  الخميس.

اكد عبدالجواد، إن النقيب العام حريص علي سرعة إعداد تقرير معاينة عن الاحداث لإعادة تأهيل نادي طلخا ليكون علي إستعداد تام لعودته لتقديم خدمات للمحامين فى أسرع وقت.

وأضاف أن الوفد قد أطمئن علي وضع الحالة الصحية للمحامين الذين أصيبوا جراء حادث إقتحام النادي وان المحامين يتم معالجتهم بمستشفي العسكري بالمنصورة، والمتابعة مستمر مع مجلس النقابة الفرعية واغضاء النقابة العامة عن المنصورة وسوف يقدم يحب التوني تقرير شامل خلال اجتماع المجلس النقابة.

واكد ان متابعة الاجراءات القانونية والتحقيقات والبلاغات، تتم بالتعاون مع عضوي النقابة العامة عن نقابة المنصورة الفرعية، لمتابعة التحقيقات التي مع المتهمين الذين قاموا باقتحام النادي

كانت نيابة المنصورة الكلية، بإشراف المستشار عبد الهادى علام المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، قد إستمعت لـ 20 متهما من إجمالى 40 شخصا، من المقبوض عليهم، فى أحداث نقابة المحامين بطلخا، والذين اقتحموا النقابة وقاموا بتكسيرم محتيوياتها.

واستمعت النيابة لأقوال 3 من المحامين المصابين من إجمالى 6 مصابين، وهم ماجد الحنبلى، حيث أصيب بجرح قطعى أسفل الفخذ الأيسر طوله 7 سم، ومحمد طه الغمرى، نقيب محامين جنوب الدقهلية، وأشرف شكرى.

وانتدبت النيابة محامين للدفاع عن المتهمين، ووجهت لهم تهما فرض سيطرة، وحيازة سلاح أبيض، وحيازة سلاح نارى، وتكسير واجهة مقر نادى المحامين بطلخا، وإضرام النيران به.

قال المتهمون الذين تم التحقيق معهم، ومن بينهم محمد لطفى عبد الحافظ المرسى 50 سنة صاحب الشركة المفسوخ تعاقدها مع النقابة، وعادل محمد متولى الجبار 62 سنة لواء على المعاش شريك بذات الشركة، أنهما حضرا برفقة العمال، لأخذ متعلقات الشركة من النقابة فتعدى المحامون عليهم، واودعتهم النيابة فى محبس التحقيق لحين استكمال سماع أقوال بقية المتهمية.

يذكر أن 40 شخصا، اقتحموا نادى المحامين بطلخا، حاملين الأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، والحجارة ودمروا محتويات النقابة واحتجزوا عدد من المحامين بالطابق الاول، وأضرموا النيران بالطابق الثانى ليلة أول أمس.

من جانبه أدان مجلس نقابة محامين مطروح الفرعية  في بيان ما حدث من اقتحام وحريق نادي طلخا،وان أي تعدي على المحامين وممتلكاتهم مستنكرا موقف مديرية أمن الدقهلية إزاء تخاذله عن حماية نادي محامين طلخا.

واكد مجلس النقابة الفرعية نقيبا واعضاء انهم على اتم الاستعداد للانتقال لمقر للوقوف معهم في أزمتهم، ومساندتهم في الازمة التي يمرون بها.

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى