مجلس الدولة يعتمد العمل بالدمغة الإلكترونية

كتب: علي عبدالجواد

صرح أبو بكر ضوة، أمين عام مساعد النقابة العامة للمحامين، بأن مجلس الدولة اعتمد، اليوم الثلاثاء، العمل بالدمغة الإلكترونية الجديدة في مقراته بجميع أنحاء الجمهورية.

كان سامح عاشور، نقابة المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قد كلف الأمين العام المساعد لنقابة المحامين بمتابعة هذا الموضوع مع مجلس الدولة، حيث التقى الأخير المستشار فؤاد عبد الفتاح، نائب رئيس مجلس الدولة، للتباحث حول اعتماد الدمغة الإلكترونية بالمجلس في أنحاء الجمهورية.

وأكد ضوة أن نائب رئيس مجلس الدولة أبلغه، في اتصال هاتفي اليوم، بأنه قد أخطر جميع محاكم مجلس الدولة والقضاء الإداري بالتعامل مع الدمغة الإلكترونية.

يذكر أن نقيب المحامين، سامح عاشور، قد أعلن، خلال المؤتمر السنوي العام للمحامين ببورسعيد، العام الماضي، عن الاتفاق مع شركات حكومية لمنع تزوير الدمغة، واتباع النهج الإلكتروني في تحصيلها، وتم الانتهاء من تركيب منافذ بيع الدمغة الإلكترونية في عدد من المحافظات، طبقا للخطة المقررة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى