للعام الرابع.. انطلاق الملتقى السنوي لكتَاب المحامين

 كتب: أشرف زهران

انطلق أمس الجمعة فعاليات ملتقى كتاب   السنوي للعام الرابع على التوالي، بمقر نادي المحامين النهري بالعجوزة، والذي دعى إليه الأستاذ صالح حسب الله المحامي، وذلك بحضور الأستاذ محمد راضي مسعود، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الفكر القانوني بالنقابة العامة للمحامين.

وقال الأستاذ محمد راضي مسعود، أن الملتقى شهد إقبالا كبيراً من الأساتذة المؤلفين مصطحبين معهم مؤلفاتهم، كما حضر العديد من السادة المحامين المهتمين بمجال التأليف والطباعة والنشر.

وأشاد مقرر لجنة الفكر القانوني بفكرة الملتقى، وأنه فرصة لنشر العلم وإفادة الشباب، وبأهمية الكتاب وكونه دائماً الصديق الوفي للمحامي، لأن القراءة هي غذاء الروح والعقل، ومن خلالها يبحر المحامي في تجارب غيره ليستفيد منها.

وفي السياق نفسه قال الأستاذ مجدي عبدالحليم المحامي، أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والثقافات، ومناقشة كل ما يتعلق بأساليب التأليف وفلسفتها، وتعزيز التعاون وتبادل الرؤى مع المهتمين بمجال الثقافة وصناعة النشر، كما يهدف إلى خلق بيئة ثقافية للمبدعين من السادة المحامين، بما يساهم في إثراء الوسط الأدبي والثقافي والقانوني.

وأشار الأستاذ صالح حسب الله المحامي، إلى تنوع الكتب المشاركة في الملتقى هذا العام بين فرعي القانون المدني والجنائي، وضوابط القيد، وحصاد المحامين النقابي والمجال الأدبي والتاريخي.

ولفت الأستاذ وحيد الكيلاني المحامي، إلى أنه تم توزيع عدد من المؤلفات بواقع خمسة مؤلفات متنوعة للأديب حسب الله، ومؤلفين للأستاذ مجدي عبد الحليم، ومؤلف للدكتور أحمد أبو المعاطي، ومؤلف للأستاذ وحيد الكيلاني، كما حرص المحامون على الحصول علي توقيعات الإهداء من المؤلفين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وقال الأستاذ أحمد أبو المعاطي، أن الملتقى شهد الوقوف دقيقة حداداً على روح الراحل الدكتور إبراهيم إلياس عضو مجلس النقابة العامة الأسبق، والذي كان من أوائل الحضور للملتقى في دورته السابقة.

 

عقوبات رادعة لمحرضي الأطفال على ارتكاب الجرائم

محكمة النقض المصرية

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى