للخروج بتوصيات نهائية: اجتماع تمهيدى لـ “حريات المحامين” لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة

كتب: سعد البحيري
عقدت لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، اليوم الأحد، اجتماعا تمهيدًيا لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة من الناحية القانونية، ومدى التوافق بينها، وذلك بالنادي النهري للمحامين في العجوزة، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، برئاسة كمال مهنا، مقرر اللجنة، عضو مجلس النقابة العامة، بحضور أعضاء لجنة الحريات.
وقال كمال مهنا، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الحريات، إن الاجتماع يأتى تمهيدًا للإعداد لمؤتمر الحريات بشأن التعديلات الدستورية، المزمع عرضها على مجلس النواب، وذلك لوضع البرنامج والتصور الكامل لمؤتمر وملتقى لجنة الحريات تحت رعاية النقيب العام، وبمشاركة جميع لجان الحريات بالنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.
وأوضح مهنا أن الاجتماع انتهى إلى الاتفاق على دعوة جميع أطياف المجتمع المصري، وأعضاء مجلس النواب من المحامين، والشخصيات العامة المهتمة بالشأن الدستوري، لإجراء حوار مجتمعي قانوني حول هذه التعديلات، والخروج بتوصيات نهائية تعبر عن رأي جموع محامي مصر، وذلك تماشيا مع دور لجنة الحريات بنقابة المحامين في مواكبة كل الأحداث الوطنية المهمة التي تتعلق بمستقبل الوطن والمواطن.
وأشار إلى أنه جار تحديد موعد المؤتمر العام للحريات في أقرب وقت بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، واختيار أنسب الأماكن بالقاهرة لعقد المؤتمر، وإجراء الدعاية اللازمة، والإعداد الكامل له، لافتًا إلى أنه تم وضع تصور مبدئي للمؤتمر، يعرض على اجتماع اللجنة القادم، تمهيدا للإعلان عن مكان، وزمان، وبرنامج المؤتمر.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى