لعرض نتائج مؤتمره الأول وتقديم محاضرات مجانية: كيان “هنرجع هيبتنا” يعقد مؤتمره الثاني بنادي المعادي.. الخميس المقبل

كتب: علي عبدالجواد
أعلن، أمس، كيان “هنرجع هيبتنا” اعتزامه عقد مؤتمره الثاني تحت عنوان “نتائج المؤتمر الأول على أرض الواقع واستمرار التواصل بين النقابة والشباب”، بعد غد، الخميس، الساعة الرابعة عصرا، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وذلك في النادي النهري للمحامين بالمعادي.

ومن المقرر أن يتم، خلال المؤتمر، الإعلان عن نتائج المؤتمر الأول، الذي كان قد عقد في منتصف نوفمبر الماضي، بحضور النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وعقد محاضرات مجانية باللغتين العربية والإنجليزية، والترجمة القانونية.
كان الكيان قد عقد مؤتمره الأول في 15 من نوفمبر العام الماضي، بحضور النقيب العام، الذي أعرب عن سعادته بلقاء شباب المحامين، مؤكدًا أنه ليس هناك أي تحفظ أو تعال على أية فكرة تفيد المحامين، وتعمل على حل مشكلاتهم.

وقد تلخصت مطالب واقتراحات الشباب في وضع ضوابط للزي الرسمي للمحامين، والاهتمام بتقديم “الدورات” في اللغات المختلفة، وتشكيل لجان طوارئ خاصة في النقابات الفرعية لسرعة التصدي للأزمات، والتنقية الذاتية للمهنة من أصحاب السلوكيات التي تسئ إليها، إخلالًا بمبادئها السامية، والتعاقد مع شركات للعلاج بدلا من التعاقد مع الصيدليات، وضرورة إدخال مادة خاصة بالمحاماة فى كليات الحقوق بالجامعات المصرية، والاستمرار في تنقية الجداول من غير المشتغلين.

من جانبه، أعرب محمد عماد، مؤسس الكيان، عن سعادته بدعم النقيب العام للكيان، واهتمامه بالأفكار التي تم طرحها خلال مؤتمره الأول، إضافة إلى تذليله العقبات، واهتمامه بالتواصل المباشر معهم.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى