في قضية “خيانة الأمانة”: عاشور: أدافع عن حقوق المحامين المشروعة في الحصول على أتعابهم

علي عبد الجواد
حجزت محكمة جنح عين شمس، المنعقدة بمحكمة مصر الجديدة، اليوم الأحد، قضية خيانة الأمانة، المتهم فيها المحامي عدنان عبد المجيد، لجلسة 6 أبريل المقبل للحكم.
وقد ترأس سامح عاشور، نقيب المحامين، هيئة الدفاع عن المحامي، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، والنقباء الفرعيين.
ودفع نقيب المحامين بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها، وبحق المحامي المتهم في الاحتفاظ بالصورة التنفيذية للحكم موضوع القضية، خاصة أنه صدر له حكم بذلك، لحين الحصول على أتعابه، مع إلزام الخصم بدفع مبلغ 5000 جنيه تعويض.
كما أكد عاشور بطلان تحريك الدعوى العمومية لمخالفة المادة 589 من قانون تعليمات النيابة العامة، مضيفا: “الحكم الغيابي الصادر من المحكمة شابه التزوير، لأن الإدانة بنيت فيه بالاستناد إلى حكم قيل إنه صادر بإلزام الزميل برد الصورة التنفيذية، وهو لا وجود له في أوراق الدعوى”.
وقال عاشور إنه يدافع عن حقوق محامي مصر المشروعة في الحصول على أتعابهم، وقد عرض الخصم في تلك القضية، في أثناء تحقيقات النيابة، دفع قيمة 5 % من قيمة الحقوق المحكوم له بها، وقبل المحامي بذلك، وهو ما يعد نكولا وإقرارا من الخصم بعدم دفع الأتعاب.
شهدت الجلسة مرافعة كل من حسن أمين، ومجدي حافظ، نقيبي جنوب القاهرة، وجنوب القليوبية، وخالد أبو كراع، عضو مجلس النقابة العامة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى