مجلة المحاماة الإلكترونية الإصدار الرابع

إعداد / علي عبدالجواد – عبدالعال فتحي  – أشرف زهران 

الصور / إبراهيم عرب  – إبراهيم الدالي  – أحمد سمير 

حرر العدد / علي عبدالجواد 

الإخراج الفني / أحمد خالد 

الإشراف العام / سعد البحيري

مجلة المحاماة الإلكترونية التي أصدر ها المركز الإعلامي لنقابة المحامين، عدد شهر يناير ٢٠٢٣، مسلطًا الضوء على القرارات المهمة التي أصدرها الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مع بداية العام الجديد 2023، بشأن استخراج بطاقات العضوية، ومشروع العلاج من خلال المنظومة الإلكترونية الشبكية بمقار النقابات الفرعية، وسداد الرسوم بـالدفع الالكتروني من خلال «الفيزا كارت»، وزيادة نسبة مساهمة النقابة في علاج السادة المحامين وأسرهم.

واشتمل العدد على آراء السادة الأساتذة النقباء الفرعيين في هذه القرارات، وكذلك آراء السادة المحامين في أثناء تجديدهم العضوية بالنادي النهري للمحامين في المعادي حول مدى الاستفادة التي تحققت جراء هذه القرارات.

ووسط حالة من الرضاء التام والاستحسان لقرارات النقيب العام، خصص العدد بعض صفحاته لعرض لقطات من عمليات التجديد بالنقابات الفرعية التي شملتها المرحلة التجريبية للميكنة. وتناول الإصدار في خطوة تسهيلية على السادة المحامين، إجراءات تجديد الاشتراكات السنوية، ونقل القيد بين درجاته المختلفة، وكيفية الاشتراك في مشروع العلاج والأوراق الخاصة بالمعاش.

 

وقال الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، إن منظومة استخراج الكارنيهات بالنقابات الفرعية تسير بشكل منتظم، مؤكدا أنها تخضع بالكامل لرقابة وإشراف النقابة العامة وتتحكم فيها، ويقتصر دور الفرعيات على الطباعة فقط.

وأضاف نقيب المحامين إنه لا يمكن بأي حال من الأحوال اختراق المنظومة أو العبث بها، لافتا إلى أن ورق الطباعة يتم تسليمه للموظف التابع للنقابة العامة في كل فرعية على سبيل العهدة، وخاضع في كل مرحلة للرقابة من قبل مهندسي الشبكات بالنقابة العامة.

وطمئن نقيب المحامين أعضاء الجمعية العمومية بأن خطة الميكنة تسير طبقا للخطة الموضوعة وسيتم تطبيق باقي مراحل التطوير، لإحكام الرقابة ومنع التلاعب بأموال السادة المحامين والاتجار بهم.

فضلًا لمطالعة العدد اضغط هنا 

طالع في الإصدار الثالث لمجلة المحاماة الإلكترونية.. توثيق لمرحلة جديدة في نقابة المحامين

مجلة المحاماة
مجلة المحاماة

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى