في افتتاح معهد محاماة الدقهلية:محمد عريضة: المجلس أقسم على أن يمثل المحاماة بأسمى المباديء والقيم

كتب: سعد البحيري

رحب محمد عريضة عضو مجلس النقابة العامة، بالنقيب العام ومجلسه وحرصه على حضور افتتاح معهد المحاماة في دورته الثانيه وتكريمه لشيوخ مهنة المحاماة، مؤكدا أن المجلس أقسم أن يمثل المحاماة باسمى المبادىء والقيم، وأنه صاحب مصلحة في أن يكون هذا الجيل افضل من الاجيال السابقة شكلا وموضوعا حتي يكون اهلا لتحمل المسئولية وحمل رسالة المحاماة.

وأوضح عريضة، أن المحاماة لكي تبنى في وطن نحميه فعلى المحامين الشباب أن ينهلوا من كافة مناحي العلوم القانونية والاجتماعية واللغة العربية وغيرها من العلوم، مشيرًا إلى أن هذا ما يؤكده النقيب العام في كل محافله، وأن نقابتي الدقهلية سوف تحرص خلال الدورة الثانية لمعهد المحاماة على تقديم أفضل ما لديها للارتقاء بشباب المحامين وتأهيلهم للمارسة العمل المهني نظريا وعمليا.

وأضاف عضو مجلس النقابة العام، أن تكريم شيوخ ورموز المهنة، هو أبسط ما يمكن تقديمه نظرا لما تحملوه من مشقة وعناء وكفاح لأداء رسالة الدفاع والحفاظ علي مهنتهم ونقابتهم.

جاء ذلك خلال كلمته باحتفالية تكريم شيوخ المهنة، والجلسة الافتتاحية لمعهد المحاماة، بكلية الحقوق في جامعة المنصورة، بحضور النقيب العام سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وبحضور مجلسي شمال وجنوب الدقهلية، وعميد كلية الحقوق، الدكتور شريف خاطر.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى