في احتفالية تكريم شيوخ محامي الدقهلية وافتتاح معهد المحاماة:الغمري: عاشور كان صلبًا رغم ما تعرض له من حروب.. وجميعنا نفتخر به

النقيب خاض معارك لم يشعر بها الكثير.. ولو لم يفعل غير تصديه لخريجي التعليم المفتوح لكفاه

كتب: علي عبدالجواد

قال محمد الغمري، نقيب محامي جنوب الدقهلية، إن النقيب العام سامح عاشور تعرض لمواقف مضادة ومعارك عديدة بسبب الدفاع عن نقابة المحامين، وتنقية جداولها من غير المشتغلين، وظل مدافعًا، ولم يتوان عن موقفه، رغم المعارك التي خاضها، والضغوط التي تعرض لها.

وأضاف الغمري، في حفل تكريم شيوخ المهنة، وافتتاح الدورة الثانية لمعهد المحاماة بفرعيتي شمال وجنوب الدقهلية، بحضور النقيب العام سامح عاشور، وأعضاء مجلس النقابة العامة، اليوم الخميس، أن أحدًا لن يستطيع أن ينكر ما أنجزه النقيب العام ومجلسه لمصلحة نقابة المحامين، ويكفي تعرضه لحكم جزئي بسبب موقفه من التعليم المفتوح، فهذا الموقف يحسب له. ولو لم يفعل غيره، لكفاه.

وتابع نقيب محامي جنوب الدقهلية: “نحن جميعًا نفخر بهذا الرجل، الذي خاض معارك النقابة، وتعرض لجميع أشكال الحرب”، مشيرًا إلى أن هناك معارك أخرى لم يشعر بها الكثير، مثل  المعاش، والعلاج، وتوفير موارد للنقابة، والحفاظ عليها.

تجدر الإشارة إلى أن احتفالية تكريم شيوخ المهنة، وافتتاح الدورة الثانية لمعهد المحاماة بفرعيتي شمال وجنوب الدقهلية، تقام في كلية الحقوق بجامعة المنصورة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، ورموز المحاماة بمحافظة الدقهلية، وتنظمهما فرعيتا شمال وجنوب الدقهلية، بالتنسيق مع محمد عريضة ومحمد الصياد، عضوي مجلس النقابة العامة عن المحكمة الابتدائية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى