عيسى أبوعيسى: تكاتف المحامين يمثل مشهدًا تاريخيًا.. وعاشور ضحى من أجل الحفاظ على المحاماة

سعدالبحيري

وجه عيسى أبوعيسى، عضو مجلس النقابة العامة، تهنئته للنقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وأعضاء المجلس، وجموع محامي مصر بمناسبة انتصار النقابة في التصدي للدعوى التي أقيمت ضد نقيب المحامين، من قبل خريجي التعليم المفتوح، الذين تم رفض قيدهم بجداول المحامين، مشيرا إلى أن ذلك يعد انتصارا لنقابة المحامين وللمحامين جميعهم ومهنة المحاماه العريقة.

وأكد أبو عيسى أن هذه القضية أثبتت مساندة جموع المحامين لنقيبهم، وأنهم حضرو من جميع محافظات مصر للحفاظ على نقابة المحامين من غير المشتغليين، ومن حاصلي شهادات التعليم المفتوح، ومثل تكاتفهم مشهدًا تاريخيا مهيبا لم يحدث من قبل، كما اثبتوا للجميع أن شيوخ المحاماة وشبابها جميعهم يقفون خلف نقيبهم مساندين وداعمين.

وتابع: “سيشهد التاريخ أن نقيب المحامين سامح عاشور حافظ على نقابه المحامين، وعرض نفسه للخطر والحبس ووقف بنفسه بكل شجاعة وقوة أمام منصة القضاء مدافعا عن قضيته وعن نقابة المحامين، وانتصر فيها لنقابته، ولجموع المحامين والمحاماة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى