علي الصغير يطالب بإرسال شكر رسمي لجميع النقابات الفرعية لحضورها جلسة الاستئناف

كتب: سعد البحيري

قال علي الصغير، عضو مجلس النقابة العامة عن محامي الادارات القانونية، إن قرار المحكمة عدم قبول دعوى خريجي التعلم المفتوح أثلج صدور جموع المحامين الحقيقيين، موجها التهنئة للمحامين.

وأضاف الصغير، خلال كلمته في اجتماع مجلس نقابة المحامين الدوري الشهري، أمس الأول: “لا بد أن يرسل الشكر والتقدير بشكل رسمي لكل نقابة باسمها لما قامت به من حشد ومشاركة فعالة من قبل جمعيتها العمومية لحماية النقابة من غير المستحقين للقيد بنقابتهم”.

وثمن عضو مجلس النقابة العامة دور السادة المحامين من جميع النقابات الفرعية، خلال جلسة الاستئناف، وما بذلوه من جهد، متحملين أعباء السفر، وشدة برودة الطقس.

وأشار إلى أن الحكم في جلسة الاستئناف أكد أن قرار مجلس النقابة العامة، برئاسة النقيب العام، عدم قيد الحاصلين على التعليم المفتوح، هو قرار صائب في حق المجلس ونقيب المحامين، ويدل على السير الصحيح في طريق رفعة المحاماة، وحماية أموال المحامين.

كانت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم، برئاسة المستشار علي شرف الدين، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قد قضت، الثلاثاء الماضي، حضوريا بقبول الاستئنافين المقدمين من سامح عاشور، نقيب المحامين، والنيابة العامة على الحكم الصادر ضده بقضية التعليم المفتوح شكلا، وإلغاء الحكم، وعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى