علاقة المحامي بالجهات التنفيذية في محاضرة عملية لمحامي الجيزة والقليوبية

كتب: سعد البحيري
عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، أمس الأربعاء، محاضرة لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات الجيزة والقيلوبية، بقاعة مؤتمرات اتحاد عمال مصر، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف إسماعيل طه وحسين الجمال، منسقى عام المعهد.

وقد دارت المحاضرة، التي ألقاها اللواء دكتور بهاء حلمي، حول مهنة المحاماة، وعلاقة المحامي بالجهات التنفيذية، ونصوص الدستور التي تحكم الأمر بين الطرفين، والعقوبات التي تقع على المخالفين.

واستكمل المحاضرة حسين الجمال، منسق معهد المحاماه، وتناول قدرة ودور المحامي في الدفاع، لأنه الوحيد الذي يغير الكيف القانوني بعلمه وقدرته، وبكفاءته وخبرته، نظرا لعظمة دوره الذي يقدمه، ولأنه الوحيد الذي يقدم دفاعه بعد كل الإجراءات، وبعد انتهاء المحكمة من سماع مرافعة الدعوى، والأدلة المعروضة، ويغير من واقع علمه ووجهة نظر المحكة.

وأشاد الجمال بمحامي المعهد لالتزامهم واستيعابهم للمحاضرة، والذين طالبوا بدورهم بتكرار مثل هذه المحاضرات العملية، وعقدها بشكل مستمر في المحاضرات القادمة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى