عضو نقابة سوهاج: عاشور سطر ملحمة جديدة للدفاع عن النقابة

كتب: سعد البحيري
قال أحمد أبودياب، عضو مجلس نقابة محامي سوهاج، إن محامي سوهاج شاركوا بجلسة استئناف حكم التعليم المفتوح لتوجيه الشكر لكل المحامين الذين جاءوا من كل بقاع مصر للدفاع عن نقابتهم، وإن النقيب العام حينما ترافع عن نفسه كان يسطر ملحمة جديدة للدفاع عن النقابة، وقدم أغلى ما عنده، وهو حريته لحماية النقابة من قيد خريجي التعليم المفتوح، وللحفاظ على كيان مهنة المحاماة من ناحية التنقية، واقتصار أموال المحامين على الممارسين للمهنة فقط.
وأكد أن محامي سوهاج جاءوا ليقولوا للنقيب العام نحن معك ومن خلفك، واصفًا مشهد المشاركة بالتاريخي اللائق بنقابة المحامين، كما أن حكم المحكمة بعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية بقضية التعليم المفتوح هو حدث جلل للمحامين، ويمثل انتصارا لإرادتهم.
وأشار إلى أن التفاف المحامين حول النقيب يؤكد أن الجمعية العمومية تؤيده في كل قرارات التنقية، خاصة فيما يتعلق بوقف قيد خريجى التعليم المفتوح بنقابة المحامين.
كانت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم، برئاسة المستشار علي شرف الدين، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قضت، أمس الثلاثاء، حضوريا بقبول الاستئنافين المقدمين من سامح عاشور، نقيب المحامين، والنيابة العامة على الحكم الصادر ضده بقضية التعليم المفتوح شكلا، وإلغاء الحكم، وعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى