عضو شباب جنوب الجيزة يشارك فى اعداد قانون المحليات

شارك محمد عودة عضو الشباب عن مجلس نقابة محامين جنوب الجيزة ” 6 أكتوبر ” فى مناقشات اعداد قانون انتخابات المحليات ودعم الامركزية فى مشروع القانون

قال محمد عودة عضو  انه شارك بالفعل فى الاجتماع الذى عقد مع اللواء رفعت ابوالقمصان مستشار رئيس الجمهورية ومستشار رئيس الوزراء بمكتبة بمجلس الوزراء مع عدد من القيادات الشبابية ورئيس اتحاد شباب الوفد وذلك فى ضوء اعداد مشروع هذا القانون.

وأكد محمد عودة فى تصريحات خاصة لموقع نقابة المحامين أنه شدد على ضرورة الاخذ بنظام نظام القوائم المغلقة المطلقة باعتباره هو النظام الافضل والسبيل الوحيد لتلاشي الاخطاء وتطبيق نص المادة 180 من الدستور.

وأضاف عوده أن المستشار رفعت ابوالقمصان قال انه جارى العمل فى مشروع الادارة المحلية بعيدا عن الضغوط من مؤسسة الرئاسة والحكومة.

وأضاف عودة أن لديه اصرار على نص المادة الخاصة بالمفوضية المصرية للانتخابات على ان يكون الممثل القانونى لكل مرشح او لكل قائمة من شباب المحامين والذي سيعد توسيعاً لمشاركة شباب المحامين .

اما بشان الدوائر الانتخابية فاوضح عودة انه تم اعتماد الوزن النسبي للسكان وان اعداد الناخبين تختلف من محافظة الى اخرى ومن دائرة الى اخرى .

واشار انه حضر اللقاء محمد مبروك رئيس اتحاد شباب الوفد وشرين وهبة عضو الهيئة العليا واحدى القائمين على اعداد مشروع القانون .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى