عاشور يوجه بتقديم بلاغ للمحامي العام ضد قوة الأمن المعتدية على محامية الشرقية

كتب: أشرف زهران

كلف سامح عاشور، نقيب المحامين، عادل عفيفي، ومحمد عصمت، عضوي مجلس النقابة العامة عن الشرقية، بتقديم بلاغ للمحامي العام لنيابات الشرقية ضد قوات الأمن المعتدية على محامية بالشرقية، في أثناء إحدى المأموريات.
وأكد عاشور أن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حق المحامية المعتدى عليها، حتى لو كانت تحت التمرين.
في السياق ذاته، أوضح عادل عفيفي، عضو مجلس النقابة، أن واقعة الاعتداء على المحامية آية عبد الرحمن عبد المنعم، المقيدة بالجدول العام، برقم 608309، حدثت فجر أمس الأربعاء، في أثناء مداهمة مأمورية من الرقابة الإدارية، والأموال العامة، مدعومة بقوات من قسم شرطة مركز أبوكبير، والأمن المركزي، للعقار القاطنة به للقبض على أحد أقاربها.
وأضاف: “طلبت المحامية من قوة الأمن الاطلاع على إذن النيابة العامة الخاص بأمر القبض، فرفض أحد ضباط القوة، وأسفر عن ذلك مشادة بين الطرفين، تبعها اعتداء الضابط على المحامية بظهر سلاحه الميري”.
وكشف أن الاعتداء أسفر عن إصابات جسمية للمحامية، خاصة أنها حامل في الشهر الثامن، مشيرا إلى أن المستشفى منع الزيارة لخطورة حالتها.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى